المحتوى الرئيسى

جامعة عين شمس تواصل دعمها لدول أفريقيا بافتتاح أول وحدة لعلاج جلطات المخ في الصومال

12/01 12:23

استمراراً لجهود جامعة عين شمس برئاسة د. محمود المتيني في دعم دول الجوار الأفريقي، تم افتتاح أول وحدة لعلاج جلطات المخ على مستوى شرق القارة الأفريقية بدولة الصومال.

وذلك بالتعاون بين مستشفيات جامعة عين شمس ومستشفيات جامعة الجزيرة التعليمي بدولة الصومال.

حيث تدعم مستشفيات جامعة عين شمس وبخاصة مستشفى عين شمس الافتراضي عمليات الكشف ورعاية المرضى عن بعد، فضلاً عن توليها عملية التعليم الأكاديمي والعملي للأطقم الطبية بدولة الصومال العاملة في وحدة علاج جلطات المخ، إلى جانب الدعم الفني والتقني لتسجيل بيانات المرضى إلكترونياً وإنشاء قاعدة بيانات مؤرشفة تضم تاريخهم العلاجي والصحي. 

صرح بذلك د. تامر عمارة الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس ومدير مكتب التعاون الدولي بالكلية.

اقرأأيضا|رئيس جامعة القاهرة يجتمع مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

يذكر أن جامعة عين شمس قد دشنت أول درجة دراسات عليا في الطب بدولة الصومال، وتم منح درجة الماجستير في تخصص طب العيون لخمسة من الطلاب، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين جامعة عين شمس وجامعة الجزيرة فى مقديشو بدولة الصومال، برعاية د.محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، ود. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث، و د.أشرف عمر عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، ود. شريف علوان أستاذ ورئيس قسم طب وجراحة العيون السابق بكلية الطب جامعة عين شمس، ود. أيمن جعفر أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة عين شمس.

 حيث قامت الجامعة بالإشراف على تدريس المقررات، وتدريب الطلاب بمستشفيات جامعة عين شمس  وإنشاء الهيكل التنظيمي للتقييم والامتحان، وإلقاء المحاضرات عن بعد من خلال مستشفى عين شمس الإفتراضي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل