المحتوى الرئيسى

نيفين جامع: 700 مليون يورو حجم الصادرات المصرية غير البترولية إلى إسبانيا

12/01 10:18

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن حجم التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا بلغ 2.1 مليار يورو خلال عام 2020 ومليار و960 مليون يورو في الفترة من يناير إلى سبتمبر 2021 .

وأضافت وزيرة التجارة والصناعة، خلال كلمتها بفعاليات منتدى الأعمال المصري الإسباني، أن حجم الصادرات المصرية غير البترولية إلى إسبانيا بلغ 700 مليون يورو خلال نفس الفترة بعام 2021 الجاري بنسبة نمو بلغت 84% مقابل 379 مليون يورو في الفترة نفسها من عام 2020 والذي يشير بدوره لتعافي حركة التبادل التجاري بين البلدين.

وأشارت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إلى أن انعكاس جهود الحكومة المصرية خلال السنوات الماضية على التقييمات الصادرة من المؤسسات الدولية حيث جدد التقرير الصادر من وكالة «موديز» تثبيت التصنيف الائتمانى لمصر على مؤشر «b2»  بنظرة مستقبلية مستقرة.

اقرأ أيضاً| وزيرة التجارة: يجب الاستفادة من مكانة إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا؛ حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفي مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلا عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل