المحتوى الرئيسى

لدعم قطاع الزراعة.. الخشت يلتقي وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

12/01 10:31

عقد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، اجتماعا مع وفد من ممثلي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (usaid) لبحث سبل تطوير العمل بمشروع مركز التميز العلمي بكلية الزراعة، وتقديم الدعم اللازم للمساهمة في تحقيق نجاح عمل المركز وإعطاء دفعة للمركز لتطوير قطاع الزراعة في مصر.

يأتي الاجتماع استجابة لرغبة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (usaid) في التعاون المشترك مع الخبرات الأكاديمية والبحثية لجامعة القاهرة في المجال الزراعي ووضع أجندة مشتركة للبحوث الزراعية.

وناقش الاجتماع تطوير العمل بمشروع مركز التميز العلمي بكلية الزراعة للمساهمة في دعم وتطوير البحث العلمي في المجال الزراعي بما يواكب الخطة القومية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد القومي المصري.

وتناول الاجتماع تأكيد رئيس جامعة القاهرة على العمل وفقا للنظم العامة بين الحكومة المصرية والحكومة الأمريكية والعمل في هذا الإطار والالتزام به.

وخلال الاجتماع، تم طرح أفكار جديدة لتطوير عمل مركز التميز العلمي بكلية الزراعة، وسد الفجوة بين سوق العمل والأبحاث العلمية، وبناء العلاقات بين مجتمع التعليم والقطاع الخاص وصانعي السياسات، والربط بين البحوث التطبيقية وتبادل الخبرات لتوظيف الإمكانيات في مواجهة التحديات الموجودة في السوق المحلية، وتقديم حلول تطبيقية، وتطوير العملية البحثية و المساهمة في خدمة أغراض التنمية المستدامة.

يذكر أن مركز التميز العلمي بكلية الزراعة يعمل في المشاريع العملاقة التي وضعتها الدولة، مثل تطوير طرق الزراعة باستخدام الصوب الزراعية، والاستزراع السمكي، والثروة الحيوانية وتربية الماشية، وتحسين الإنتاج الداجني، واستصلاح الأراضي بالطرق المتطورة، واستخدام الطرق الحديثة للتسويق الزراعي، وبناء جسور التواصل مع العاملين بالقطاع الزراعي لرفع كفاءة هذا القطاع، وذلك بالشراكة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل