المحتوى الرئيسى

وزيرة التجارة: يجب الاستفادة من مكانة إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية

12/01 10:02

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه يجب الاستفادة من مكانة إسبانيا كمعبر إلى الأسواق الأوروبية وأمريكا الجنوبية بالنسبة للشركات المصرية.

وأضافت نيفين جامع خلال كلمتها بفعاليات منتدى الأعمال المصرى الإسباني، إن مصر ثالث أكبر الاقتصاديات العربية والأفريقية.

وأشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى تطلع مصر لتعزيز العلاقات التجارية وزيادة حجم التبادل التجاري بين مصر وإسبانيا، حيث تعد الأخيرة رابع أقوى اقتصاد في أوروبا بالإضافة لكونها الرابع عشر عالميًا وفقاً لمعدلات الناتج المحلي.

وتابعت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إسبانيا تعد أهم الشركاء التجاريين عالميًا لمصر كما أنها تحتل المرتبة الثانية.

وانطلق اليوم منتدى الأعمال المصري الإسباني، برئاسة رئيس مجلس الورزاء دكتور مصطفى مدبولي.

وكان رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي، استقبل أمس الثلاثاء، بمطار القاهرة الدولي، "بيدرو سانشيز"، رئيس حكومة مملكة إسبانيا، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية للضيف الإسباني والوفد المرافق له.

ويقوم رئيس حكومة مملكة إسبانيا بزيارة رسمية إلى القاهرة تستغرق يومين، على رأس وفد يضم وزيرة التجارة، وعددًا من المسئولين الحكوميين، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال وممثلي كبري الشركات الإسبانية.

ومن المقرر أن يترأس الدكتور مصطفى مدبولي و"بيدرو سانشيز"، خلال الزيارة، اجتماع منتدى رجال الأعمال المصري الإسباني، فضلاً عن جلسة المباحثات الموسعة بحضور الوفد الرسمي لكلا البلدين.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل