المحتوى الرئيسى

الجامعات تنتخب اليوم رؤساء الاتحادات الطلابية ونوابهم

12/01 10:55

تبدأ الجامعات، اليوم الأربعاء، انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، بانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وفقا للجدول الزمني للاستحقاق الطلابي الذي أعلنه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتختتم الجامعات، الانتخابات الطلابية بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس ونائب رئيس اتحاد الجامعة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.

وشهدت الجامعات، أمس الثلاثاء، انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات بانتخابات الاتحادات الطلابية بالعام الجامعي الحالي.

وانتهت الجامعات، من الجولة الأولى، التي بدأت الأحد، الماضي لانتخابات الاتحادات الطلابية، بعد إعلان الكشوف النهائية للمرشحين للاستحقاق الطلابي، وكذلك مرحلة الطعون على المرشحين.

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة عملت على تيسير عملية التصويت على الطلاب، فى إطار من الشفافية، حيث تم تخصيص صناديق زجاجية لكل فرقة بكل كلية مع وضع صناديق محددة لطلبة انتساب وأخرى لطلبة انتظام.

وحث الخشت، الطلاب على المشاركة الفعالة في الانتخابات في إطار الحرية الكاملة المتاحة أمامهم لاختيار ممثليهم من الطلاب، داعيا إلى إخضاع عملية الاختيار بين الطلاب بناءً على القدرة والكفاءة وتقديم الخدمات والأنشطة الطلابية، وإخضاعها لمعايير عقلانية ومحايدة. 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل