المحتوى الرئيسى

هند صبرى: مشكلات السيدات عميقة وداخلية وصعبة التعبير

12/01 16:01

قالت النجمة هند صبرى فى حديثها خلال الجلسة الحوارية المُقامة حاليًا بمهرجان القاهرة السينمائي، ضمن أيام القاهرة لصناعة السينما، والتي تقدمها الإعلامية جاسمين طه زكي، أن مشكلات السيدات عميقة وداخلية وصعبة التعبير، لافتة إلى أن هناك تحدٍ كبير في فكرة الثقافة للتحدث عن كل ما يخص المرأة، حيث كان على المرأة أن تسكت لفترة طويلة، والآن هناك بعض الخوف من التعبير عما يدور في رأس السيدة بعد فترة من الصمت وهل سيتم تقبلها أم لا.

وأضافت هند ، إن هناك عدد من الكتَّاب والمخرجين المتميزين في تقديم الشخصية النسائية بأبعادها بشكل مميز، ومن بينهم المخرج محمد خان، في فيلم "موعد على العشاء" الذي قدمه باحترافية شديدة، مؤكدة أن فيلمها "بنات وسط البلد" مع الفنانة منة شلبي، عُرض في فترة لا توجد فيها فنانات تحملن بطولة أفلام على عاتقهن وكانت تجربة مميزة.

وأوضحت أن من أكثر الشخصيات التي قدمتها مكتملة الأركان في الصفة النسائية، كانت شخصيتها في فيلم "الفيل الأزرق"، والتي صاغها أحمد مراد، بشكل مختلف، وكانت من أكثر الشخصيات جرأة.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقًا لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل