المحتوى الرئيسى

دبي.. دائرة الاقتصاد تصدر ما يزيد عن 10 آلاف رخصة خلال 10 أشهر | أصول مصر

12/01 08:31

أعلن قطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن إصدار 10707 رخص بشكل فوري، خلال الأشهر العشرة الأولى من عام 2021.

على حسب فئة الرخصة

وأوضح أنها توزعت على حسب فئة الرخصة، وجاء في مقدمتها المهنية بنسبة 63%، والتجارية بنسبة 37%، فيما توفر خدمة (الرخصة الفورية) حلاً نموذجياً ملائماً لرجال الأعمال الذين بات بإمكانهم الحصول على رخصة تجارية، بأقصر وقت ممكن تمكنهم من تأسيس ومزاولة الأعمال التجارية في دبي بسهولة ويسر.

إصدارها 5 دقائق فقط

وبينت أن إصدار الرخصة الفورية، التي تستغرق عملية إصدارها 5 دقائق فقط على منصة استثمر في دبي invest.dubai.ae مع خيار إصدار عقد تأسيس إلكتروني، وموقع افتراضي للسنة الأولى فقط، في إطار استراتيجية دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي الرامية إلى دعم مسيرة التنويع الاقتصادي والنمو المستدام والتنافسية في الإمارة.

تسهيل مزاولة الأعمال

وتركز على تسهيل مزاولة الأعمال، الأمر الذي يسهم في استشراف وصناعة مستقبل أفضل تكون فيه دبي الأولى عالمياً في جاذبية القطاعات الاقتصادية الاستراتيجية، وتوفير خدمات فائقة الجودة وفق أرقى المعايير العالمية.

الحصة الكبرى

وبين التقرير توزيع الرخص الفورية الصادرة خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2021 حسب المناطق الرئيسية في إمارة دبي، وكانت الحصة الكبرى لمنطقة بر دبي بإجمالي 9451 رخصة، ومن ثم منطقة ديرة بمجموع 1256 رخصة.

توزيع الرخص حسب المناطق

أما بالنسبة لتوزيع هذه الرخص حسب أبرز المناطق الفرعية فكانت كالتالي: الفهيدي، برج خليفة، المرر، الكرامة، المنخول، المركز التجاري الأول، نايف، بور سعيد، النهدة الأولى، والمرقبات.

للرخصة الفورية أربعة أنواع

كما تتضمن الأشكال القانونية للرخصة الفورية أربعة أنواع: شركة ذات مسؤولية محدودة، شركة الشخص الواحد، المؤسسة الفردية، وشركة أعمال مدنية، فيما توزعت الرخص الفورية الصادرة خلال العشرة أشهر الأولى من عام 2021 على حسب الشكل القانوني.

الأعمال المدنية بنسبة 38%

وتصدرت الأعمال المدنية بنسبة 38%، تبعتها المؤسسات الفردية بنسبة 25%، ثم الشركات ذات مسؤولية محدودة بنسبة 23%، وأخيراً الشركات ذات مسؤولية محدودة - الشخص الواحد بنسبة 14%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل