المحتوى الرئيسى

وزارة الداخلية تشارك فى حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة | الحوادث | الصباح العربي

12/01 15:33

بمناسبة حملة الـ ( 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة ) .. فقد حرصت وزارة الداخلية - متمثلة فى قطاع (حقوق الأنسان) بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية - على مشاركة المرأة إحتفالها بتلك المناسبة ، حيث تم التنسيق مع قطاع الخدمات الطبية لفتح مستشفيات الشرطة على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على السيدات مع صرف العقاقير اللازمة لهن مجاناً وذلك بالتنسيق مع المجلس القومى للمرأة ، مع مصاحبة وفد من اللجنة الصحية بالمجلس القومى للمرأة لزيارة (مستشفى الشرطة بالعجوزة) لتفقد جهود وزارة الداخلية فى تقديم الرعاية الصحية للسيدات المدنيات .

كما تم توجيه عدة قوافل طبية بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية إلى عدد من دور رعاية المسنات على مستوى الجمهورية لتوقيع الكشف الطبى على المقيمات بها والمترددات عليها وصرف الأدوية لهم بالمجان ، وكذا توزيع عدد من الهدايا العينية فى إطار تقديم الدعم النفسى لهن .

كما قام وفد من قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بزيارة (معهد الأورام بالتجمع الخامس- مستشفى الأورام بالتجمع الأول -مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدى) وإهداء المرضى المحجوزات والمترددين على العيادات الخارجية هدايا عينية.

وفى ذات السياق تم منح نزيلات مراكز الإصلاح والتأهيل زيارة إستثنائية واحدة فقط إحتفالاً بهذه المناسبة خلال الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 16 نوفمبر وحتى يوم الخميس الموافق 9 ديسمبر 2021.

نرشح لك

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل