المحتوى الرئيسى

فيديو.. فاروق الباز: غرب وادي النيل المصري أرض خصبة للطاقة الشمسية | أصول مصر

12/01 08:30

صرح العالم الكبير، الدكتور فاروق الباز، أنه يجب على العالم سرعة التوجه نحو تقليل سرعة التغيرات البيئية التي يشهدها، والتعامل مع هذا التغير حفاظا على الإنسان، مؤكدا أن قدماء المصريين استطاعوا الاستفادة من خيرات الأرض جيدا دون ضررها، بينما العالم في عصرنا الحالي يعجز عن محاكاة الفراعنة.

وقال الباز، خلال مداخلة عبر تطبيق zoom لبرنامج "آخر النهار"، عبر فضائية "النهار"، الذي يقدمه الإعلامي تامر أمين، إن التغيرات البيئية تحدث بسبب انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون، ونعالج ذلك بتقليل استخدام البنزين ومسببات انبعاث هذا الغاز، ومعرفة أهمية الطاقة الشمسية، التي تعد أفضل منطقة خصبة لها هي غرب وادى النيل بمصر.

وأشار مدير مركز الاستشعار عن بُعْد في جامعة بوسطن سابقا: "مشروع ممر التنمية وتعمير الصحراء سبيلنا لتوسيع مساحة المعيشة في مصر، ولكن هذا المشروع يحتاج ما لا يقل عن عشرة أعوام".

وأضاف الباز، أن العالم بات يهتم بالتغيرات البيئية والمناخية التي تهدد الطبيعة وتؤثر على الإنسان، ومصر تقدمت كثيرا وارتقى مستواها العلمي والعملي خلال الأعوام الماضية في هذا المجال، مؤكدا أن العالم أجمع أشاد بالتجربة المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل