المحتوى الرئيسى

عيد ميلاد وليد سليمان الـ37.. ابن المنيا الذي أصبح جوهرة الأهلي الذهبية | الرياضة | جريدة الطريق

12/01 12:33

يحتفل اليوم الأربعاء، وليد سليمان لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ37، حيث وليد حاوي القلعة الحمراء في الأول من ديسمبر عام 1984.

ويعد وليد سليمان أحد أبرز لاعبي النادي الأهلي، الذين حفروا اسمهم في تاريخ القلعة الحمراء، بعدما تمسك بتحقيق حلمه في اللعب بالنادي، مرورًا لما قدمه للفريق الأول ومساهمته في تحقيق العديد من الألقاب المحلية والقارية.

بدأ حاوي الأهلي مسيرته الكروية في مركز شباب بني مزار بالمنيا، قبل أن ينتقل حرس الحدود ومنه لصفوف الجونة، حتى لفت الأنظار بقوة، إلى أن نجح مع مختار مختار المدير الفنى لبتروجيت، ثم خاض تجربة احتراف في أهلي جدة، وعاد لبتروجيت ثم انتقل لإنبي.

وفي موسم 2010-2011، انتقل وليد سليمان لصفوف الأهلي بعد مفاوضات عسيرة مع إنبي، ليبدأ حاوي الكرة المصري في رحلة المجد وكتابة التاريخ.

يعد وليد سليمان من أبرز نجوم الأهلي في العقد الأخير، إذ ساهم بقوة في تتويج المارد الأحمر بالعديد من الألقاب المحلية والتي وصلت إلى 19 بطولة، بواقع 6 بطولات دوري، بطولتي كأس مصر، 3 سوبر مصر، 4 دوري أبطال إفريقيا، 3 سوبر إفريقي وكأس الكونفدرالية، بالإضافة إلى برونزية كأس العالم للأندية.

يمتلك وليد سليمان أهدافًا من ذهب مع النادي الأهلي ساعد بها المارد الأحمر في التتويج بالعديد من البطولات، حيث منح الأهلي دوري أبطال إفريقيا عام 2012 بعد هدف أكثر من رائع في شباك الترجي التونسي بالمباراة النهائية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل