المحتوى الرئيسى

فريق شبابي يقدم خدمات مجانية للخريجين ودور الرعاية: بنحاول نساعد

12/01 05:15

فريق شبابي يقدم خدمات مجانية للخريجين ودور الرعاية

«علشان بلدنا FOC».. فريق تطوعي يقدم جموعة من الأنشطة والدورات التدريبية المجانية للطلاب والخريجين في عدة مجالات على أيدي مجموعة من المتخصصين، والتي من شأنها تطوير قدراتهم ومهاراتهم لتأهيلهم إلى سوق العمل.

يحكي محمد أشرف، 20 سنة، طالب بكلية الهندسة الزراعية قسم الإنشاءات الزراعية والتحكم البيئي جامعة الأزهر، وأحد أعضاء الفريق، في حديثه لـ«الوطن»، أن الفريق أُنشأ عام 2018 على يد الطالب أحمد سعد، وأنه يهدف إلى مساعدة الطلاب والخريجين: «إحنا بنحاول نساعد غيرنا علشان كدا التيم بيقدم كورسات مجانية تهدف إلى تأهيل الطلاب والخريجين في عدة مجالات مثل السوفت سكيلز والهارد سكيلز والـ ICDL وكورس الإسعافات الأولية، وكمان التيم بينظم زيارات لدور الأيتام والمسنين»، وأن الفريق له عدة فروع على مستوى الجمهورية مثل قنا والدقهلية ومدينة نصر بالقاهرة.

يتكون الفريق من نحو 80 عضوًا ويقدم أنشطته وخدماته التطوعية من خلال هيكل إداري منظم: «التيم بيتكون من مجموعة لجان وهي: لجنة الـ HR وهي مسؤولة عن تاهيل المشتركين وتحفيزهم – لجنة الـ PR وهي مسؤولة عن التنسيق مع مقدمي الأنشطة والدورات التدريبية – لجنة الـ OC وهي مسؤولة عن التنظيم والإشراف على الدورات التدريبية والإيفنتات – لجنة الـ Marketing وهي تتولى مسؤولية التسويق والترويج لانشطة الفريق على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة – لجنة الأكاديمي وهي مسؤولة عن إعداد السبيكرز وتأهيلهم لتقديم محتوى فيما بعد – لجنة الـ FR وهي مسؤولة عن توفير احتياجات التيم من خلال التنسيق مع الشركات الراعية لبعض الإيفنتات وهي حاليًا مُدمجة مع لجنة الـ HR»، بحسب «محمد»، ابن مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية.

«بنتفق مع المتخصصين في كل مجال علشان نقدر نفيد المشتركين، والحمد لله بنلاقي ترحيب من المتخصصين وبنقدم الأنشطة والدورات أون لاين وأوف لاين من خلال مراكز مخصصة لينا وبيكون العدد من 30 لـ 40.. وتحديد أن المحتوى يتقدم أون لاين أو أوف لاين بيكون على حسب المحتوى وعلى حسب رغبة المشارك»، وفقًا لـ«محمد»، وأنهم دائمًا ما يتواصلون مع مُتابعيهم على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة نوع المحتوى الذي يريدون دراسته، ومن بعدها تقوم لجان الفريق المختصة بالإعداد والتنسيق لتقديم هذا المحتوى.

كما نظم الفريق أيضًا «إيفنت» تحت اسم «روشتة طريق» سيكون يوم 12/12 القادم في الزاوية الحمراء بالقاهرة: «برنامج الإيفنت هيكون عبارة عن تقديم فقرات ترفيهية وفقرات تعليمية عن البرمجة والإنجلش وتقديم معلومات عن الكورسات اللي بيقدمها التيم، والحمد لله عدد المشتركين حتى الآن أكتر من 300 مشترك»، هكذا قال ابن محافظة الغربية وأن الهدف من الـ«إيفنت» هو المساعدةعلى تحديد الأهداف وإختيار الطريق.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

حكاية مني حمدي، وهي سيدة أربعينية، تعمل مدرسة للغة العربية في أحد المدارس الابتدائية خلال النهار، وفي المساء تصبح سائقة «ترو سيكل»، وتعمل لمدة 15 ساعة يوميا.

حكاية «محمد» الذي يبحث عن طبيب لتشخيص حالة نجله، فبعد أن عرض الولد على 50 دكتور، ولجأ إلى رجال الدين، وطرق أخرى كثيرة، لا يجد حلا، ويستغيث.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل