المحتوى الرئيسى

إكسترا نيوز تسلط الضوء على إنجازات التحول الرقمى وتبرز تطوير 21 مركزا بالمدن الجديدة - اليوم السابع

12/01 04:17

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على إنجازات مصر في التحول الرقمى، حيث عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا على شاشتها، بشأن إنجازات مشروعات التحول الرقمى فى مصر، حيث بلغ إجمالي عدد المراكز التكنولوجية المطورة بلغ 282 مركز متطورا، وتقدم المراكز التكنولوجية المطورة 222 خدمة.

كما جاء فى التقرير الذى نشر على قناة "إكسترا نيوز"، أنه تم تطوير 21 مركزا بالمدن الجديدة تقدم 144 خدمة، وتوفير 63 مركزا تكنولوجيا متنقلا، كما بلغ إجمالي عدد مكاتب الصحة المطورة 4666 مكتب، جاء ذلك، بالإضافة إلى أنه تم تطوير وميكنة 2354 مكتب تطعيمات من إجمالي 5088 مكتبا.

من جانبه قال المهندس أشرف عبد الحفيظ، مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمى، إن التحول الرقمى أصبح وسيلة بالنسبة لنا فى الوقت الراهن نستخدمها فى كافة اتجاهات الحياة، وكافة الاستخدامات لتطوير الأداء والأعمال التى تقوم بها الحكومة للمواطنين.

وأضاف مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمى، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن وزارة التخطيط بالتعاون مع جهات حكومية يعملون على تطوير الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل تقديم الخدمات الحكومية، وذلك بالتعاون مع المحافظات والتنمية الملحية فى تطوير المراكز التكنولوجية.

وأوضح مساعد وزيرة التخطيط للتحول الرقمى، أنه تم تطوير وعمل مراكز تكنولوجية فى 310 وحدى محلية، حيث يتم تطوير مركز تكنولوجى ملحق لكل وحدة محلية، وتدشين مواقع إلكترونية تقدم خدمات عن بعد للمواطنين، بجانب إنشاء 20 مركز متنقل، ونستهدف خلال العام الحالى وصولهم إلى 60 مركز متنقل لتقديم خدمات للمواطنين.

بدوره أكد الدكتور علي الإدريسي أستاذ الاقتصاد، أن الدولة تتحرك بخطوات سريعة للغاية تجاه تحقيق التحول الرقمى، والوصول لمستويات عالية من إرضاء المواطن سواء مستهلك أو مستخدم.

وأضاف أستاذ الاقتصاد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن التحول الرقمى يساهم فى تحسين كفاءة الخدمات الحكومية المقدمة، وهذا جزء مهم للغاية تعمل عليه الدولة، حيث يساهم التحول الرقمى في تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على الروتين والبيروقراطية ومكافحة الفساد وغيرها من الإشكاليات والتحديات التي كنا نعانى منها على مدار سنوات عديدة.

ولفت أستاذ الاقتصاد، إلى أن مخططات لمشروع التحول الرقمى في الموازنة العامة 2020 / 2021 زادت بنسبة 62,8% عن الموازنة العامة 2019 / 2020، حيث إن مخصصات التحول الرقمى في الموازنة العامة 2019 / 2020 كانت 7,8 مليار جنيه ثم زادت في الموازنة التي تليها إلى 12,7 مليار جنيه، وهذا يؤكد أن الدولة تبذل جهودا لتهيئة البنية التحتية الرقمية التي تؤهلنا للتحول الرقمى.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل