المحتوى الرئيسى

«القراءة الثانية للكتاب والفائدة الغائبة».. ندوة بثقافة المنيا 

12/01 04:04

ناقش السيناريست عماد النشار عضو اتحاد كتاب مصر ، بقاعة المكتبة العامة بقصر ثقافة المنيا، أهمية القراءة بوجه عام والفائدة الكبيرة من القراءة الثانية للكتاب في الإلمام بكل جوانبه والاستفادة من كل عناصر المحتوى الذي يفيض بكل روافده بين دفتي الكتاب، وذلك في ندوة بعنوان "القراءة الثانية للكتاب والفائدة الغائبة".

اقرأ أيضا| فوز حاتم ربيع بجائزة الترجمة لعام 2021 من اتحاد كتاب مصر

وأعلن النشار، للحاضرين من رواد الفكر والثقافة والفن والإعلام، أن الكتاب الورقي سيظل له رونقه الخاص، وأن إقامة الندوة التي تتحدث عن القراءة داخل قاعة المكتبة، سيكون له مردوده الإيجابي والنفسي على الجميع، وعلى التفكير للعودة للمكتبة، كتوثيق بعيدا عن العالم الافتراضي، صعب التوثيق.

 كما طرح عضو اتحاد كتاب مصر، على الحضور أهم العوامل التي تجذبهم للقراءة والتي تفاوتت بين اسم المؤلف والغلاف والعنوان وسابقة التقديم والترشيحات للكتاب، كما ناقش معهم الطقوس الخاصة لكل منهم في القراءة والمفاضلة بين الكتاب الورقي والإلكتروني خاصة بعد ثورة التكنولوچيا المتطورة.

وأُختتمت المحاضرة التي أحيت في نفوس الجميع الشغف للقراءة والإطلاع، بقراءة كل من حضر كتاب في الموضوع الذي يفضله ويحدث الجميع عنه في المحاضرة التفاعلية القادمة.

وفي سياق آخر، شَهِدت الصالة المغطاة باستاد المنيا الرياضي ، فعاليات ختام بطولة كرة اليد المؤهلة لنهائي الجمهورية ، حيث جمعت المباراة قبل النهائية بين فِرَق"  المنيا  وابوقرقاص ومغاغة  وملوي " لحصد أول كرة اليد للمرحلة الثانوية بمنطقة المنيا الأزهرية .

وأسفرت المباراة قبل النهائية عن تغلُب فريقي مغاغة وملوى على أبو قرقاص والمنيا ، ليلتقيا في ختام البطولة بالمباراة النهائية ويتغلب فريق ملوي على منافسه برميات الجزاء الترجيحية ويصعد لنهائي الجمهورية .

وتَشَكل فريق ملوي من الطلاب  :

عبد الرحمن أسامة فتحي ، حسن إبراهيم حسن ، محمد أشرف إبراهيم  ، محمد بكر محمد ، عبد الله ربيع شعبان ، محمود ربيع أمين ، محمد خالد أحمد ، هشام صلاح صالح ، محمود فرج أحمد 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل