المحتوى الرئيسى

ناقش الرسالة قبل 3 سنوات.. منح الدكتوراه الاعتبارية لباحث متوفى بالمنيا

12/01 04:22

قررت إدارة الدراسات العليا بكلية الآداب بجامعة المنيا، منح درجة الدكتوراه الاعتبارية لباحث كان قد توفي منذ 3 سنوات بعد مناقشة الرسالة.

وكان الباحث أحمد رأفت خليفة، ناقش رسالة الدكتوراه بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنيا عام 2018، تحت إشراف الدكتور محمد عبدالرحيم، أستاذ الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة المنيا، والدكتور عبد المجيد الإسداوي، أستاذ الأدب العربي بكلية الآداب بجامعة المنيا، وتوفيّ قبل أن يستكمل إجراءات المنح.

وأوصت اللجنة وقتها، بمنحه درجة الدكتوراه في الآداب (لغة عربية) بتقدير مرتبة الشرف الأولى، وقررت إدارة الدراسات العليا بكلية الآداب منحه درجة الدكتوراه رغم وفاته، حفاظًا على جهد الباحث الراحل، بناء على تعليمات الدكتور أشرف ماهر محمود النواجي، عميد كلية الآداب، ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، عقب عرض الموضوع على المستشار القانوني للجامعة، والدكتور مصطفى عبدالنبي، رئيس الجامعة، ومجلس قسم اللغة العربية، ولجنة الدراسات العليا، ومجلس الكلية.

مسؤول بجامعة المنيا: لفتة إنسانية فريدة من نوعها

وقال مسؤول بجامعة المنيا، إن منح الدكتورة الاعتبارية للباحث المتوفى يعد لفتة إنسانية وواقعة فريدة من نوعها، موضحا أن المتوفى كان قد ناقش الرسالة علانية وأوصت اللجنة آنذاك بمنحه درجة الدكتوراه في الآداب لغة عربية بتقدير مرتبة الشرف، ولكن شاء القدر أن يتوفاه الله دون أن يستكمل إجراءات المنح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل