المحتوى الرئيسى

أحمد موسى الطائرة المصرية نوت لا يلتقطها الرادار ومن إنتاج الهيئة العربية للتصنيع فيديو 

12/01 03:25

قال الإعلامي أحمد موسى، إن خبراء مصر لديهم الكفاءة والخبرة لإصلاح الطائرات، موضحًا أنه من المهم أن ترى الناس التنظيم الذي أقيم في معرض إيديكس 2021؛ والذي ربما يكون تفوق على بعض مثيلاتها في الدول الخارجية.

وأضاف موسى، ببرنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الطائرة المصرية الجديدة بدون طيار (نوت) لا يلتقطها الرادار، وتستطيع رصد وكشف الأهداف وهي على ارتفاع عدة كيلومترات، ومن إنتاج الهيئة العربية للتصنيع.

وتابع أن الطائرة نوت صناعة مصرية كاملة من إنتاج الهيئة العربية للتصنيع، مؤكدًا أن الرئيس السيسي كان حريصا قبل توليه المسئولية على تطوير منظومة التسليح حتى اصبح التصنيع العسكرى المصري فخر الصناعات الدفاعية.

وأوضح أن «إيديكس 2021» رسالة قوية للعالم «قالوا إن الجيش المصري يكشف عن أسلحة حديثة»، موجهًا التحية للشئون المعنوية للقوات المسلحة والشركة المتحدة على التنظيم «عندك جيوش من 42 دولة تعرض فيه 400 شركة»؛ حيث زار المعرض 30 ألف زائر خلال مدة المعرض.

وقال موسى إنه قام بالتصوير خلال جولته التي سيتم عرضها اليوم على «صدى البلد» وعرض مدفع k- 9 كوري الصنع والذي يطلق عليه الوحش ووزنه 47 طن ويطلق قذيفة كل 5 ثواني ويعد من أكثر المدافع ذاتية الحركة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل