المحتوى الرئيسى

بماذا طالبت السعودية مواطنيها بعد رصد أول إصابة بسلالة كورونا المتحورة أوميكرون؟ | المصري اليوم

12/01 14:43

أعلنت السعودية، الأربعاء، تسجيل حالة إصابة بالسلالة المتحورة "أوميكرون" في المملكة لمواطن قادم من إحدى دول شمال إفريقيا.

قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.. السعودية تكشف تفاصيل أول إصابة بمتحور «أوميكرون»

تشمل 17 دولة بينها مصر.. السعودية تصدر قرارات جديدة بشأن التأشيرات والإقامة

السعودية تسجل أول حالة إصابة بمتحور «أوميكرون» لمواطن قادم من دول شمال أفريقيا

جاء ذلك في تغريدة نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"،.على صفحتها الرسمية بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، أوضحت فيها فأن الإصابة هي "لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا".

#وزارة_الصحة: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة (أوميكرون) في المملكة لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.https://t.co/Xg81zucB42#واس_عام pic.twitter.com/41DlEd7RYX

— واس العام (@SPAregions) December 1, 2021

وكانت الوكالة السعودية، نقلت على لسان مصدر بوزارة الصحة السعودية في بيان قوله: "إشارة إلى ما سبق الإعلان عنه بشأن ظهور سلالة متحورة جديدة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في عدد من الدول، ورصد انتقال مصابين منها إلى دول أخرى، فقد تم رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة أوميكرون omicron من الفيروس في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا، وتم إجراء التقصي الوبائي وعزل المصاب والمخالطين له واستكمال الإجراءات الصحية المعتمدة".

وأضاف: "يأتي ذلك استمراراً لجهود الوزارة وهيئة الصحة العامة "وقاية" في التقصي والتعامل مع الوضع الوبائي لفيروس كورونا (كوفيد -19) والسلالات المتحورة بشكل مستمر وإجراءات فحص التسلسل الجيني للفيروس وجهود الجهات الوطنية في مكافحة الجائحة ومنها إجراءات مراقبة المنافذ".

وأكد المصدر بحسب البيان، على "ضرورة مسارعة جميع المواطنين باستكمال تلقي جرعات لقاح كورونا، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية، مع أهمية التزام القادمين من السفر بالتعليمات المتعلقة بالحجر الصحى، والفحص المخبري لسلامتهم وسلامة الجميع".

وكشفت مها طلعت المستشار الإقليمي لـ منظمة الصحة العالمية، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية صدى البلد، أمس الثلاثاء، عن أعراض متحور أوميكرون الجديد، قائلة إن الأعراض حتى الآن هي أعراض بسيطة، لأن الإصابات الأولى كانت من فئة الشباب.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل