المحتوى الرئيسى

الحكومة: البنوك مستثناة من قرار حظر دخول المواطنين دون تطعيم كورونا | فيديو

12/01 11:02

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن المصالح والهيئات الحكومية التي سيسري عليها تطبيق قرار منع دخول المواطنين اعتباراً من مطلع ديسمبر دون تلقي اللقاح، قائلاً "إن كل  المصالح الحكومية والهيئات ودواوين المحافظات والوحدات المحلية تخضع لقرارات العليا لإدارة أزمة كورونا بحظر ولوجاء المواطنين إليها دون تلقي الجرعة الأولى على الأقل من لقاح فيروس كورونا وتقديم ما يفيد بذلك.  

 وأشار سعد،خلال برنامج «كلمة أخيرة» المذاع على قناة «ON E»، إلى أن الجهات المستثناة من هذا القرار، قال: "لا يوجد سوى البنوك العامة لن يطبق عليها ذلك وهي ملتزمة بالإجراءات الاحترازية المعلنة والمطبقة مسبقاً".

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن القرار يسري على المواطن لو توجه لاستخراج بطاقة الرقم القومي أو بدل فاقد لبطاقة التموين أو تراخيص السيارات  أو رخصة القيادة وكل ما يتعلق بخدمات السجل المدني.

اقرأ أيضا: متحدث الوزراء يكشف عن إجراء جديد خاص بتطعيم طلاب المدارس بلقاح كورونا

وكشف نادر سعد، أن هيئة البريد مطبق عليها  القرار بكافة مكاتبها ويسري عليها قرار حظر تقديم الخدمات للمواطنين دون تلقي اللقاح، موضحاً أن محطات المترو والأتوبيس الخاص بالنقل العام لا ينطبق عليها القرار، وتسري عليها قواعد إلزامية مثل ارتداء الكمامات، وأي شخص غير ملتزم بارتدائها يغرم بمبلغ خمسين جنيهاً.

ولفت المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن الفيصل هو الحصول على جرعة واحدة من اللقاح على الأقل، ورداً على سؤال البديل إن كان المواطن لم يسجل ولا زال لم يحصل على اللقاح، قال: "البديل أن يتوجه لأقرب محطة مترو أو مركز شباب هيلاقي الناس موجودة ستقوم بالتسجيل نيابة عنه ويتلقي اللقاح فوراً".

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل