المحتوى الرئيسى

ما الجوائز التي حققها محمد صلاح في نفس الليلة التي فاز فيها ميسي بالكرة الذهبية؟

12/01 02:25

احتل النجم المصري محمد صلاح المركز السابع في جائزة الكرة الذهبية 2021 ليلة الإثنين، لكن براعته كانت ملحوظة في مكان آخر بجائزتين محفورتين باسمه في نفس الليلة التي حمل فيها ليونيل ميسي الكرة السابعة.

ويعتبر رقم 11 في ليفربول على نطاق واسع أفضل لاعب في العالم في الوقت الحالي، لكن ما يطلق عليها باسم أرقى جائزة فردية في كرة القدم، فشلت في الاعتراف به على هذا النحو.

و بينما حصل ليونيل ميسي على لقبه السابع في الكرة الذهبية، أضاف صلاح جائزتين فرديتين إلى قائمته الخاصة، وكان هناك ليحمل أحدهما في موناكو.

لقد كان واحدًا من 10 لاعبين تم ترشيحهم لجائزة القدم الذهبية، وهي جائزة تُمنح للاعبين لإنجازاتهم الرياضية، فردياً وجماعياً، ولشخصيتهم.

لا يمكن اختيار اللاعبين إلا من قبل الصحفيين الدوليين إذا كانوا يبلغون من العمر 28 عامًا على الأقل، مع إخضاع القائمة النهائية للمرشحين للتصويت عبر الإنترنت، ويمكن للاعب الفوز مرة واحدة فقط بالجائزة.

وكان النجم المصري محمد صلاح (29 عامًا) هو حامل الجائزة مساء الإثنين، حيث كانت زوجته حاضرة كي تتولّى تسلم الجائزة نيابة عنه.

ويعني فوز النجم المصري بهذه الجائزة، أن صلاح سينضم إلى الفائزين السابقين مثل فرانشيسكو توتي وديدييه دروجبا وأندريس إنييستا وكريستيانو رونالدو.

وبالقرب من المنزل، حصل صلاح على جائزة أفضل لاعب في اتحاد مشجعي كرة القدم في حفل توزيع جوائز FSA، وحصل على الجائزة للمرة الثانية بعد أن فاز أيضًا في عام 2018.

وقال الفرعون المصري بعد تحقيق الجائزة “يشرفني أن أكون أول لاعب يفوز بهذه الجائزة مرتين. أود أن أشكر المنظمين وجميع مشجعي كرة القدم الذين صوتوا لي” .

وتم الإدلاء بما يقرب من 400.000 صوت، وبرز نجم ليفربول كفائز على حساب نجوم بارزين في البريميرليج، من قبيل نجم تشيلسي ماسون ماونت، و نجمي مان سيتي فيل فودين و روبن دياز، ونجم وست هام ميشيل انطونيو، ومايسترو ليستر سيتي يوري تيلمانس.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل