المحتوى الرئيسى

السجن 14 عاما لشاب كوري شاهد 5 دقائق من فيلم.. «غير مناف للأخلاق»

12/01 02:20

أصدرت محكمة في كوريا الشمالية، حكما على مراهق من مقاطعة يانغقانغ، يبلغ من العمر 14 سنة، بالسجن لمدة 14 سنة مع الأشغال الشاقة، بسبب مشاهدته خمس دقائق فقط من فيلم كوري جنوبي اسمه The Uncle.

وقالت صحيفة «ديلي إن كيه» الكورية الشمالية إنه جاء في بيان الشرطة: «تم اعتقال طالب يبلغ من العمر 14 سنة من المدرسة الإعدادية بمدينة هايسان أثناء مشاهدة الفيلم الكوري الجنوبي The Uncle، وتم القبض عليه في غضون خمس دقائق من مشاهدة الفيلم، وحكم عليهم بالسجن 14 عاما مع الأشغال الشاقة».

هذه العقوبة المروعة ليست كلها غير عادية في كوريا الشمالية، التي تحظر استهلاك أو استيراد المواد الثقافية من الدول المعادية مثل كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بحسب ما ذكر موقع «ladbible» البريطاني.

في المواد القانونية التي عرضتها صحيفة «ديلي إن كيه»، يُعاقب أولئك الذين شاهدوا أو استمعوا أو احتفظوا مباشرة بأفلام وتسجيلات ومصنفات وكتب وأغاني ولوحات وصور كورية جنوبية بالسجن لفترة لا تقل عن 5 سنوات، ولا تزيد عن 15 سنة.

جدير بالذكر، أن القانون في كوريا الشمالية يمنح الزعيم حق معاقبة مواطنيه لأشياء قد تبدو عادية جدا، آخرها مثلا أنه يريد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون منع الناس من تقليد أسلوبه في ارتداء الملابس، وبعد أن شوهد هو وكبار الشخصيات الآخرين يرتدون معاطف جلدية، حظر ارتداء المعاطف الجلدية على عاة الشعب.

وقال مواطن من كوريا الشمالية إن عناصر من ضباط شرطة الموضة في «بيونغسونغ» بدأوا مؤخرًا حملة على من يبيعون السترات الجلدية، فضلاً عن اعتقالهم لمن يرتديها أو نزعها منه، فهم يأخذون المعاطف الجلدية من شخص يرتديها، وزعم المواطن أن السلطات وصفت اتجاه الناس إلى ارتداء المعاطف الجلدية بأنه اتجاه غير نقي لتحدي سلطة أعلى كرامة.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

حكاية مني حمدي، وهي سيدة أربعينية، تعمل مدرسة للغة العربية في أحد المدارس الابتدائية خلال النهار، وفي المساء تصبح سائقة «ترو سيكل»، وتعمل لمدة 15 ساعة يوميا.

حكاية «محمد» الذي يبحث عن طبيب لتشخيص حالة نجله، فبعد أن عرض الولد على 50 دكتور، ولجأ إلى رجال الدين، وطرق أخرى كثيرة، لا يجد حلا، ويستغيث.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل