المحتوى الرئيسى

«تضامن المنوفية»: انطلاق حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

12/01 02:19

قامت إدارة شؤون المرأة بمديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بالبدء في فعاليات حملة الـ١٦ يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، تحت شعار "أنتم أبطال أسرتكم". 

وحضر كلا من: منى حسين محمود مدير عام التنمية والخدمة العامة وشؤون المرأة وخالد السروي مدير إدارة شؤون المرأة بالمديرية وخالد دياب وأميرة محمد؛ الأخصائيين بإدارة شؤون المرأة، وقد تم ذلك بقاعة الاجتماعات الكبرى بجمعية الشبان المسلمين بشبين الكوم، حيث تم الاجتماع  بجميع الرائدات الاجتماعيات بالمحافظة واللاتي سيقومون بتنفيذ حملة طرق أبواب واسعة وجلسات حوارية سريعة في نطاق عدد ٩ إدارات اجتماعية على مستوى محافظة المنوفية.

ويأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وإمام فوزي إمام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية.

اقرأ أيضا|تضامن المنوفية تفوز بالمركز الثاني في برنامج تدريب الخدمة العامة

الجدير بالذكر أن حملات طرق الأبواب والجلسات الحوارية التي ستنظمها المديرية تركز على توعية المرأة بثقافة تهدف إلى الاستقرار واحتواء جميع أفراد الأسرة وخاصة الزوج وعدم تهيئة أي مناخ للعنف الأسري باعتبار أن المرأة هي حجر الأساس لاستقرار الأسرة المصرية.

كما أن الحملة تركز على قضية العنف والتصدي له بكافة أشكاله وخاصة في أسر تكافل والأولى بالرعاية وخاصة أن الوزارة تقدم خدماتها لأكثر من 60٪؜ من تلك الفئات تحت مظلة برامج الرعاية والحماية والتنمية وتدخلات التمكين الاقتصادي للمرأة.

وعلى الجانب الآخر وتحت رعاية الدكتورة نفين القباج وزير التضامن الاجتماعي واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، وتحت إشراف إمام فوزي إمام مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية تم تنفيذ جلسة تدريبية لفريق العمل الذي سيشارك في دراسة ظاهرة المشردين (الأفراد والأسر بلا مأوى)  لتنفيذ مسح شامل لهذه الفئات فى محافظة المنوفية.

ويأتى ذلك فى إطار إستراتيجية الدولة لدراسة تلك الشريحة ورصد التدخلات اللازمة، وينفذ هذا المسح من خلال فرق ميدانية تنتشر فى أرجاء المحافظة وذلك لمساعدة هذه الفئات وتقديم الدعم الكامل لها والوقوف على أهم المشكلات التى تواجههم وحلها.

وتم عقد اللقاء التنسيقي والتدريبي لتحديد خطة العمل وآلياته وتوزيع الأدوار والمهام للبدء في عمل فريق البحث وذلك بحضور ومشاركة محمد عبد السلام مدير إدارة الدفاع الاجتماعي بالمديرية والدكتور سامح المحمدى أستاذ القانون المساعد بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والدكتور أحمد عبد الرحمن خبير الإحصاء بالمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية والدكتورة سمر البربري منسق المديرية لأعمال المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل