المحتوى الرئيسى

وفد الأبيض يطير إلي البرتغال للتصالح مع مارتيمو ولشبونة

12/01 13:55

يسعي مسؤلو نادي الزمالك تسوية ملف في قضايا انتقال محمد إبراهيم وشيكابالا بالسفر الي البرتغال للتفاوض مع ناديي مارتيمو وسبورتنج لشبونة البرتغاليين بشأن الغرامات الموقعة ضد الزمالك لصالح الناديين.

من المقرر أن يقوم الوفد الزملكاوي بالتفاوض مع مسئولي الناديين البرتغاليين لجدولة مستحقاتهما والتنازل عن القضايا ضد الزمالك. في ظل التهديد بمنع نادي الزمالك من القيد لفترات مقبلة بسبب أحكام لجنة الانضباط في الفيفا.

كانت لجنة الانضباط في الفيفا قد غرمت الزمالك مليون يورو لصالح نادي مارتيمو في أزمة انتقال محمد إبراهيم من النادي البرتغالي إلي الزمالك. فيما غرمت اللجنة الزمالك مليون و200 ألف دولار في صفقة انتقال شيكابالا إلي الزمالك أيضا.

في ذات السياق طالب مجلس إدارة النادي اتحاد الكرة برفع عقوبة الإيقاف عن محمود عبد الرزاق شيكابالا. والتي يتبقي منها مباراتان أمام المقاولون العرب وغزل المحلة. بعدما قضي اللاعب 6 مواجهات موقوفًا علي خلفية أحداث استلام الزمالك درع الدوري في آخر مباراة بالموسم المنقضي.

علي صعيد يجهز محمود عبد الرازق شيكابالا دعوي قضائية ضد اتحاد الكرة للمطالبة بتعويض مالي عن الأضرار الفنية والنفسية عن فترة الإيقاف. وابتعاده عن المشاركة في المباريات. علي خلفيات أحداث مباراة الزمالك والبنك الإهلي في الموسم الماضي ومراسم تسليم درع الدوري.

في الوقت الذي يدرس محامي شيكابالا للمطالبة بتعويض مالي خاصة أن نجم الزمالك قد حصل علي حكم من مركز التسوية والتحكيم برفع الإيقاف نتيجة عدم خضوعه لتحقيقات في الواقعة. إلا أن اتحاد الكرة تمسك بتطبيق العقوبة ورفض رفع الإيقاف.

من ناحية أخري واصل الإيفواري رزاق سيسيه لاعب الفريق. برنامجه التأهيلي بصورة يومية تحت إشراف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي للفريق والدكتور عمرو المطراوي أخصائي التأهيل.

كان اللاعب خضع لفحوصات طبية خلال الفترة الماضية للوقوف علي حالته تمهيدا للعودة للمشاركة في التدريبات الجماعية للفريق في الفترة المقبلة. 

يستأنف الفريق تدريباته الجماعية يوم الجمعة المقبل. استعدادا لمباراة المقاولون العرب في الجولة السابعة لمسابقة الدوري والمقرر لها يوم 12 ديسمبر المقبل.

من جهة أخري علي مشاركة فريق الكرة بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون في الدورة الودية التي ستقام بالإمارات شهر يناير المقبل والتي تم توقيع عقودها في عهد اللجنة السابقة.

كان مسئولو الشركة الاماراتية قد دارت اتصالات بينهم وبين مجلس الزمالك في الساعات الماضية. وأكدت ادارة النادي علي خوض منافسات الدورة الودية بشكل طبيعي وعدم التراجع عنها لاحتكاك اللاعبين نظرا لقوة الفرق المنافسة والاستفادة الفنية ايضا.

يشارك الزمالك في الدورة الودية إلي جانب كل من أندرلخت البلجيكي وبازل السويسري بجانب فريق رابع لم يتم الإعلان عنه حتي الآن.

من المقرر أن يخوض الزمالك تلك الدورة في فترة توقف الدوري خلال شهر يناير المقبل علي هامش خوض منتخب مصر بطولة أمم أفريقيا بالكاميرون.

يذكر أن فريق الزمالك قد حصل علي راحة بعد مباراة سيراميكا كليوباترا الأخيرة ببطولة الدوري والتي فاز بها بهدف نظيف علي أن يستأنف الفريق تدريباته نهاية الأسبوع الجاري إستعدادًا لمواجهة المقاولون العرب في الجولة السابعة من عمر بطولة الدوري.

في سياق آخر تعرض إسلام جابر لاعب وسط الفريق للإصابة بفيروس كورونا المستجد. بعدما جاءت نتيجة المسحة التي خضع لها الساعات القليلة الماضية إيجابية.

ويخضع إسلام جابر للعزل المنزلي في الفترة الحالية مع تلقي بروتوكول العلاج المتبع تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق بقيادة الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بالفريق.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل