المحتوى الرئيسى

12 فائدة من التمور والحليب.. «تقوية الجهاز المناعي والنظر وفقدان الوزن»

12/01 02:10

10:30 م | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021

طريقة عمل عصير التمر الهندي.. سهل ولذيذ

فوائد مُذهلة لـ«نواة التمر».. تعرف على طريقة تناولها للاستفادة منها

قبل رمضان.. طريقة عمل سموذي التمر بالحليب

قدم مطرب المهرجانات عمر كمال، حفله الغنائي في السعودية ضمن حفلات موسم الرياض 2021، وغنى المهرجان الشهير «بنت الجيران»، لكنه حرص على تغيير كوبليه «خمور وحشيش» إلى كوبليه «تمور وحليب»، مما أثار حالة من السخرية بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

في التقرير التالي يعرض «هن» فوائد الحليب والتمور بحسب ما ذكرها موقع «هيلث لاين» المتخصص في شؤون الصحة، وموقع «روسيا اليوم»، إذ أنهما من المواد الغذائية الرئيسية الشهيرة في السعودية، وأيضًا يحتويان على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.

التمر يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، لذلك يلعب دور في بناء العضلات، والسيطرة على توازن السوائل، كما ينظم من ضربات القلب وضغط الدم، والوقاية من السكتات الدماغيّة، وأمراض القلب المختلفة.

يحتوي التمر على الفوسفور والماغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يدعم من صحة العظام وتكافح هشاشة العظام، ولابد من الانتظام في تناول التمور يوميًا.

التمر يحتوي على فيتامين В6 الذي يساعد الجسم على إنتاج هرموني سيروتينين ونورادرينالين، ما يحسن عمل وصحة الدماغ، لذلك تناول التمر يوميًا يعمل على التخلص من الإجهاد والاكتئاب ويخفض مستوى القلق.

التمر من المواد الغذائية الغنية بسكر الفركتوز والجلوكوز، ويعطيان طاقة إضافية كبيرة للإنسان، ويفضل تناول التمر بين وجبات الطعام، فهو يسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد التمارين البدنية الشاقة.

تناول التمور يوميًا يخفض من احتمال تطور أمراض القلب والأوعية الدموية، لأنها تخفض مستوى الدهون الثلاثية وتبطئ عمليات الأكسدة في الجسم، وأيضًا يحتوي على البوتاسيوم الذي يعد عاملا مهمًا للوقاية من الجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشكلات القلب والأوعية الدموية.

التمر يعمل على التخلص من الوزن الزائد، فهو يحتوي على ألياف غذائية، تجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترة طويلة، ويحتوي التمور على مضادات الأكسدة مثل الفينولات والكاروتينات والأنثوسيانين، التي بفضلها يتمكن الجسم من التخلص من السموم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.

يحتوي الحليب على الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د وفيتامين أ وأيضًا فيتامين B12، مما يعمل على تقوية العظام والأسنان.

يساعد الحليب كامل الدسم على فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية من الحليب قليل الدسم أو الخالي منه، لأن محتواه العالي من الدهون يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، لأنها تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يقلل من السعرات الحرارية المستهلكة على مدار اليوم.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل