المحتوى الرئيسى

مصممة حُلي عالمية: بصمتي ضاعت من الصنفرة.. وكنت مخطوبة لبليغ حمدي

12/01 01:52

كشفت مصممة الحلي العالمية عزة فهمي، أنها حصلت على رخصة كأول امرأة تعمل صائغة وحتى الآن الرخصة باسمي، مؤكدة أن طفولتها ونشأتها في بيت وأسرة تحب القراءة أثر فيها كثيراً قائلة: "طفولتي ورؤيتي المعابد والأديرة أثرت في فني.. وذهبت إلى العراق وسوريا والمغرب للتعرف على حضارتهم وشوفت التراث العالمي قدامي".

وعن أبرز الصعاب التي قابلتها في مسيرتها الفنية؛ واصلت في لقاء خلال برنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "on" قائلة: "بصمتي ضاعت من الصنفرة ووقفوني في المطار، لأن صنفرة الحلي لسنوات أضاعت بعض خطوط البصمة ولم اكتشف ده إلا بمحض الصدفة في المطار عندما طابقوا بصماتي القديمة بالجديدة وجدوا اختلافاً وقالوا وقتها ممنوع من السفر حتى جلب شهادة وبالفعل ذهبت للمستشفى وأحضرت شهادة عيب خلقي".

وأوضحت، أنها عملت لسنوات طويلة بيديها مباشرة وكانت تشعر بالاستمتاع حتى تتعلم الضوابط الفنية، قائلة: "اشتغلت سنين بإيدي وكنت مستمتعة".

وذكرت أنها عملت مع سعاد حسني في "شفيقة ومتولي" وصنعت لها حليها في الفيلم، قائلة: "هي كانت عظيمة قدام الكاميرا واشتغلت مع يوسف شاهين في فيلم المهاجر وفيلم المصير وعدد من الأعمال المسرحية".

وكشفت أنها تعلمت من الراحل المخرج يوسف شاهين أمر هام، قائلة: "لقيتني قاعدة معاه وأنا بورليه الحلي في المطبخ فقلي مستغربة أن مكتبي في المطبخ عشان كده حطيت مكتبي في المطبخ".

وكشفت أنها تزوجت في سن صغير، قائلة: "تزوجت في سن صغير وكنت مخطوبة لبليغ حمدي لأننا كنا أصدقاء عائليا بسبب شقيقه حسام ولكن حسيت إني لا أنتمي لهذا العالم ولم أنبهر بعالمه وكنت وقتها في عمر 23 عاماً".

وتابعت: "تزوجت الزيجة الأولى وكنت متزوجة من شخص يرغب في العيش في أوروبا ورفضت ثم تزوجت ثاني مرة وأنجبت بناتي لكن الدنيا مامشيتش بعدها".

اقرأ أيضا: المعهد القومي للحوكمة يشارك في ورشة "مواءمة برامج العمل الوطنية مع خطط التنمية الوطنية"

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل