المحتوى الرئيسى

تونس تكتسح وقطر تستغل تعادل العراق..جدول ترتيب كأس العرب بعد مباريات اليوم الأول

12/01 02:25

تعرف على جدول ترتيب مجموعات كأس العرب FIFA قطر 2021 عقب انتهاء مباريات اليوم الأول من المسابقة التي تعود إلى الأضواء بعد غياب دام 9 أعوام منذ آخر نسخة عام 2012.

لُعبت 4 مباريات في اليوم الأول من بطولة كأس العرب، الثلاثاء 30 نوفمبر 2021، وكانت البداية بلقاء شمال أفريقي بين تونس وموريتانيا على ملعب أحمد بن علي المونديالي، انتهى بفوز كاسح لنسور قرطاج بخمسة أهداف مقابل هدف.

وحافظ منتخب تونس على تصدره للمجموعة الثانية بفارق الأهداف عن منتخب الامارات الذي اكتفى بالفوز على سوريا بنتيجة 1/2.

وكانت مباريات المجموعة الأولى المكونة من 4 منتخبات خليجية، الأكثر قوة وندية، فقد شهدت تعادلاً دراماتيكيًا لمنتخب العراق مع سلطنة عمان 1/1 في الدقيقة 97 من ركلة جزاء، رغم النقص العددي بعد طرد لاعب الوسط الدفاعي «ياسر قاسم» في الدقيقة 63.

وفي المباراة الثانية بالمجموعة الأولى، انتصر منتخب قطر بصعوبة بالغة على البحرين بهدف دون رد ليستغل سقوط العراق مع عمان في فخ التعادل.

وكاد منتخب قطر يسقط في فخ التعادل لولا تفنن البحرين في إهدار عدة فرص سهلة لتعديل النتيجة خاصةً في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل من ضائع من المباراة التي تلت حفل افتتاح مُبهر استمر لمدة 30 دقيقة أذهل العالم.

ولم يكن لاعب وسط منتخب العراق ياسر قاسم الوحيد الذي تلقى بطاقة حمراء بعد البطاقة الصفراء الثانية في مباريات اليوم الأول من بطولة العرب، فقد طُرد كذلك لاعب منتخب الامارات «محمود خميس» في الدقيقة 96.

وتُستكمل مباريات الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العرب 2021 يوم غد الاربعاء 1 ديسمبر 2021 بأربع مباريات أخرى.

الجزائر والسودان – الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت جرينيتش، 15:00 بتوقيت مكة المكرمة – البث المباشر على قناة بي إن سبورتس 1 و2 بتعليق محمد بركات (المجموعة D).

مصر ولبنان – الساعة 13:00 بتوقيت جرينيتش، 16:00 بتوقيت مكة – البث المباشر على قناة بي إن سبورتس 1 و2 بتعليق رؤوف خليف (المجموعة D).

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل