المحتوى الرئيسى

الديهي: القوات الجوية المصرية حققت المعجزة في التطوير والأداء

12/01 00:47

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزير الدفاع شهد فعاليات المنتدى الدولي الأول للقوات الجوية أول أمس الذي تم تنظيمه تحت عنوان "التحديات الناشئة" بحضور كبار قادة القوات المسلحة وعدد من قادة القوات الجوية بالدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن القوات الجوية المصرية ضربت المثل في التحديث المستمر والتطوير الهائل الذي يتوافق مع أخر ما وصلت إليه القوات الجوية في العالم. 

وتابع، أن مصر لديها تجربة رائدة في مجال مكافحة الإرهاب بتقنيات حديثة تمتلكها القوات الجوية، مشيرًا إلى أن مصر بدأت في ترسيخ وتوطين فكرة تبادل الخبرات والرؤى والآراء بما يساهم في رفع المستويات، مضيفا أن القوات الجوية المصرية حققت ما يشبه المعجزة في تطوير الأسطول والأداء، مؤكدًا أن الطيار المصري والمقاتل المصري بشكل عام موضع فخر.

وفي سياق متصل قال الإعلامي نشأت الديهي، إن وزارة الداخلية أعلنت عن الإفراج عن 7 آلاف و734 سجين بعفو رئاسي خلال الشهرين الماضيين، وتوفير 18 ألف كتاب للنزلاء، ونقل 767 نزيلا إلى مراكز إصلاح وتأهيل قريبة من مقار إقامة ذويهم، ومشاركة 3022 نزيلا في الهوايات المختلفة، والكشف الطبي عن 9248 نزيلا.

وأضاف، أن قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية "السجون سابقًا" شهد تطور نوعي هائل في كافة المحافظات، وطفرة وتغير مفاجئ يمثل إرهاصات لتطور حدث في المجتمع، فلولا وجود بنية تحتية حقيقة ما تحقق ما نشهده بقطاع الحماية المجتمعية حاليًا.

وتابع أن مركز التأهيل بوادي النطرون كان مسار اهتمام واندهاش كثيرون حيث تم إعادة إغلاق 12 سجنا في مصر، وبناء مركز تأهيل يليق بتنفيذ العقوبات وبمصر وبإنسانية المسجونين وبالمستجدات الحقوقية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل