المحتوى الرئيسى

قوافل طبية للطلاب من ذوي الهمم بالبحيرة

12/01 00:08

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، اهتمام الدولة غير المسبوق بذوي الهمم وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية اللازمة لهم في شتى المجالات سواء من الناحيه التعليمية أو الصحية أو النفسية، والعمل على تنمية مهاراتهم وتأهيلهم والعمل على دمجهم في المجتمع واستثمار طاقاتهم في كافة الأنشطة الفنية والثقافية والرياضية.

وأشار محافظ البحيرة، إلى دعم المحافظة الكامل لأبنائها من ذوي الهمم وخاصةً في العملية التعليمية، حيث يتم تطوير ورفع كفاءة جميع مدارس التربية الخاصة، بالإضافة إلى افتتاح مدارس أخرى وفق أحدث النماذج والتقنيات والمواصفات العالمية والتي يتم بها توفير كافة المقومات والخدمات اللازمة. 

وأشارت د . نهال بلبع نائب المحافظ، إلى أنه وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ  البحيرة وبالتنسيق مع الهلال الأحمر المصري سيتم تنفيذ قوافل طبية للطلاب من ذوي الهمم بمحافظة البحيرة، خلال الفترة من الأحد 5 ديسمبر وحتى الأربعاء 8/12/2021م كما سيتم  توفير طبيب للكشف على طلاب المراحل المختلفة بتلك المدارس.

في ذات السياق قامت اليوم ادارة التربيه الخاصه بمديرية التربية والتعليم  بقيادة د . رضا إسماعيل بتنظيم  حملة بمدرسه الأمل للصم والبكم بدمنهور، لعمل توعية صحية لعدد 120 طالب بالمدرسة وتقديم أدوات حماية شخصية للوقاية من فيروس كورونا.

اقرأ أيضا|إحالة 40 من العاملين بالقطاعات الخدمية بكفر الدوار للتحقيق 

ونظمت مديرية الصحة والسكان بالبحيرة بقيادة الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة قافلة طبية وإجتماعية لرعاية الأطفال ذوى الهمم بدار التثقيف الفكرى للبنات من ذوى الاحتياجات الخاصة بقرية دسونس ام دينار بمركز دمنهور تم خلالها تقديم كافة الخدمات الطبية و الاجتماعية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل