المحتوى الرئيسى

أبرز مشاهد اليوم الأول من كأس العرب

12/01 00:08

انتهت مباريات اليوم الأول من بطولة كأس العرب التي تقام في قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتي 18 ديسمبر المقبل وشهد البوم الأول للمباريات بعض المشاهد المميزة أبرزها:

أقيم حفل مبسط لافتتاح البطولة علي ستاد البيت وشهد مقدمة حفل الافتتاح حديث مطول عن الشخصية العربية القديمة بطله «جحا وخماره » والذي تحدث عن الأشياء التي فرقت العرب والأشياء التي تسببت في اجتماعهم واتفاقهم، وظهر شبيه الفنان المصري الكوميدي الراحل «سعيد صالح» بالاضافة إلى الفنان الراحل عبد الحسين عبد الرضا والفنانة فيروز بتقنية الهولوجرام.

وبدأت أولى أغاني الحفل «وحشتوني» للفنانة الجزائرية وردة وبعدها أغنية للفنانة أسمهان «يا حبيبي تعالى ألحقني» واغاني لعبد الحليم وأم كلثوم  وجزء من أغنية بنت الجيران لحسن شاكوش وظهور للفنان الجزائري الشاب خالد الذي تواجد بالحفل».

ووجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، الشكر للحضور، متمنين التوفيق لجميع الفرق المشاركة في البطولة كما تحدث إنفانتينو بالعربية «أهلا وسهلا» وأشاد بتنظيم الحفل المقام على أرض قطر.

وشهد الحفل عزف النشيد الوطني لجميع الدول العربية المشاركة في بطولة كأس العرب وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة على أرضية الملعب حيث ظهر مقطع النشيد الوطني بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي مع إظهار علم مصر.وتضمن حفل الافتتاح عروضا موسيقية وإطلاق ألعاب نارية على انغام الاوركسترا إضافة إلى فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربي.

_اقتحام مدرب العراق الملعب :

قام بتروفيتش المدير الفني لمنتخب العراق باقتحام ملعب مباراة فريقه أمام عمان بعد إهدار لاعبه أيمن حسين ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، من أجل منعه من تنفيذ الركلة مرة أخرى وطلبه بتسديد عبدالكريم الركلة ، بعد أن قرر حكم المباراة إعادتها نتيجة دخول لاعبى منتخب عمان منطقة 

وأثار تصرف مدرب منتخب العراق استغراب جميع من كان في الملعب حيث قام لاعبيه بإخراجه من الملعب حتى لا يتعرض لعقوبة من حكم اللقاء . واعتذر مدرب العراق في المؤتمر الصحفي عن هذا التصرف 

شهدت مباراة قطر والبحرين حضور جماهير كبير حيث تعد المباراة التي سبقها حفل الافتتاح فضلا عن كونها مباراة أصحاب الأرض في المقابل شهدت المباريات الأخرى حضور جماهير ضعيف

شهدت مباراة العراق وعمان ضمن منافسات المجموعة الأولي طرد لياسر قاسم لاعب العراق بشكل مباشر بعد تدخله بقوة على لاعب عمان حارب السعدي في الدقيقة 60 من عمر اللقاء . لتعد حالة الطرد الأولي في المسابقة . قبل أن تشهد مباراة الامارات وسوريا حلاة طرد للاعب الأول محمود خميس قبل نهاية المباراة

نجح سيف الدين الجزيري لاعب منتخب تونس في تسجيل أول أهداف المسابقة خلال مباراة  منتخب بلاده أمام موريتانيا والتي انتهت بنتيجة 5 /1 لنسور قرطاج .

شهدت مباراة العراق وعمان تعادل مثير بين الفريقين بعد لقاء مثير حيث أحرز اللاعب صلاح اليحيائي هدف عمان الأول فى الدقيقة 78 من ركلة جزاء قبل أن يعادل النتيجة حسن عبدالكريم ويحرز هدف تعادل قاتل للعراق من ركلة جزاء  فى الدقيقة 9 من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وأهدر ايمن حسين ركلة جزاء فى الوقت بدل الضائع قبل أن يعيدها الحكم مره أخري لتجاوز حارس المرمي الخط قبل تسديد الكره،  ليسددها حسن عبدالكريم.

-أول هدف على ستاد البيت:

سجل عبد العزيز حاتم لاعب منتخب قطر أول هدف في استاد البيت الذي استضاف مباراة قطر والبحرين ضمن منافسات المجموعة الأولي .

وتم افتتاح ستاد البيت الذي يسع إلي 60 الف متفرج اليوم الثلاثاء على هامش البطولة كما شهد الملعب حفل افتتاح المسابقة الذي سبق مباراة قطر والبحرين .

وتضم المجموعة الأولى منتخبات : قطر، العراق، عمان، البحرين ، والمجموعة الثانية: تونس، الإمارات، سوريا، موريتانيا ، و المجموعة الثالثة: المغرب، السعودية، الأردن، فلسطين ، و المجموعة الرابعة: مصر، الجزائر، لبنان، السودان 

وتقام المباريات على 6 ملاعب بينها ملعبان جديدان يدخلان الخدمة لأول مرة وهما ستاد البيت وستاد 974 بجانب ستادات الثمامة وأحمد بن على والمدينة التعليمية، والجنوب.

وأقيمت اليوم 4 مباريات في المجموعة الأولي والثانية فى المجموعة الأولي فاز منتخب قطر على البحرين بهدف نظيف بينما تعادل العراق مع عمان 1/ 1 .

وبهذه النتيجة تصدر منتخب قطر المجموعة برصيد 3 نقاط ويليه العراق وعمان برصيد نقطة واحدة لكل منهما ويتذيل البحرين المجموعة بدون نقاط

وفي المجموعة الثانية حقق منتخب تونس الفوز على موريتانيا بخمسة اهداف مقابل هدف في حين فاز منتخب الأمارات على سوريا بهدفين مقابل هدف

وبهذه النتيجة تصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 3 نقاط وفارق الأهداف عن الأمارات الثاني بنفس الرصيد من النقاط في حين احتل سوريا المركز الثالث دون نقاط وخلفه موريتانيا رابعا دون نقاط .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل