المحتوى الرئيسى

نوع من البذور يمنع الشعر الأبيض ويحارب الشيخوخة - اليوم السابع

11/30 23:16

ظهور الشعر الأبيض يرتبط عادة بتقدم العمر والشيخوخة، ولكن هناك عوامل أخرى قد تسبب ظهوره مبكرًا بين الشباب من بينها الإجهاد والعامل الوراثى وغيرهما، ولكن يمكن عكس الشيب بسرعة وبطريقة سهلة للغاية، وفقًا لتقرير موقع "إكسبريس".

<a href='/tags/168634-2'>2</a>

ولطالما سعى الباحثون للكشف عن الآليات البيولوجية التي تقوم عليها عملية الشيب، الذى ينتج عن نقص الخلايا الصباغية التي تعطي الشعر لونه، ومع ذلك، لا تزال هذه العملية غامضة إلى حد ما.

وتشير العديد من الأدلة إلى أن عملية الشيب يمكن أن تتأخر، وفي بعض الحالات يمكن عكسها، خاصة عندما يتم اتخاذ الإجراء بسرعة بعد ظهور العلامات الأولى لفقدان لون الشعر، حيث إنه فى حالة التأخر تزداد صعوبة استعادة الخلايا الصباغية.

ويشير تقرير موقع "إكسبريس" إلى أن إضافة بذور السمسم إلى إلى نظامك الغذائي يمكنه معالجة السبب الجذري للشيب وتساعد الشعر على الاحتفاظ بلونه، حيث تشير بعض الدراسات العلمية إلى أن بذور السمسم مضادة للشيب لأنها تغذي فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية التي تعزز نشاط الخلايا الصباغية.

وتعد بذور السمسم الأسود المعروفة باسم حبة البركة، من أفضل الأطعمة المضادة للشيخوخة، حيث إن السمسم يأتي بأصناف مختلفة من البذور ذات الألوان الأسود والبني إلى الأحمر والبنفسجي، ولديها جميعا تركيبة غذائية متشابهة، ولكن المجموعة السوداء من بذور السمسم هي الأكثر فائدة لاستعادة لون الشعر لأنها تحتوي على كميات عالية بشكل استثنائي من مضادات الأكسدة، من بين العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى.

تحتوى بذور السمسم الأسود أيضًا على فيتامين ب 1 بجانب الكالسيوم والمغنيسيوم والنحاس والزنك والفوسفور والأحماض الأمينية والألياف الغذائية والسيلينيوم، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه البذور المغذية أيضًا على مضادات الأكسدة الطبيعية ، والتى تشير الأبحاث إلى أنها تساعد على مواجهة أو تحييد آثار الجذور الحرة التي تعزز تلف الخلايا وتسبب علامات الشيخوخة.

تتمتع بذور السمسم الأسود بالعديد من الفوائد الغذائية للجسم، وتشتهر هذه البذور بكفاءتها في تعزيز نمو ولون الشعر، كما أنها تعمل على تغذية فروة الرأس عن طريق زيادة تدفق الدم لها، كما أنها تعزز نشاط الخلايا الصباغية وهذا يزيد من إنتاج صبغة الميلانين المسئولة عن إعطاء الشعر لونه الأسود.

حبة البركة علاج فعال للشعر الابيض

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل