المحتوى الرئيسى

"رياضة النواب" تناقش تطوير مراكز الشباب والأنشطة الرياضية بنادى ههيا - اليوم السابع

11/30 23:07

ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، عدد من طلبات الاحاطة، أولها طلب من النائب حاتم عبد العزيز بشأن نادى ههيا الرياضي بمركز ومدينة هيهيا، والذي أكد فيه إن النادي لا يوجد به أي نوع من أنواع الأنشطة الرياضية ولا أماكن لممارستها، فضلا عن عدم البدء فى الإنشاءات التى من المنتظر أن تساهم فى توفير النشاط الرياضي فضلا عن عدم تقديم الدعم الكافي من الوزارة.

وأكد النائب، أن نادى ههيا الرياضي يعد حالة غير مسبوقة على مستوى محافظة الشرقية بسبب تفوق أبطاله الرياضيين على مستوى العالم، حيث حصل العديد منهم على ميداليات ذهبية في لعبة الكاراتيه والشطرنج، مشيرًا إلى أن مصدر دخل النادى الوحيد كان عبارة عن قاعة للأفراح والتى كان يتم تأجيرها بـــ 200 ألف جنيه سنويًا، لافتا إلى قيام محافظ الشرقية بهدم قاعة الأفراح دون التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة في هذا الخصوص.

وانتقد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب موقف محافظ الشرقية من هدم القاعة بدون التنسيق مع وزارة الشباب، لافتا إلى أن مجلس إدارة النادي سعى نحو الحصول على قطعة أرض بنظام حق الانتفاع وتم بناء سور حولها، وأنه قد تم مطالبة الوزارة بتنجيل الملاعب داخل هذا السور منذ أربع سنوات وحتى الآن لم يتم إحراز أى جديد فى هذا الأمر في الوقت الذي يسدد فيه النادي 50 ألف جنيه قيمة حق انتفاع الأرض المقام عليها دون استغلالها.

وطالب بتحديد جدول زمني لاستلام الملعب والبدء في تنجيله وتوفير ميزانية لاستكمال مبنى النادي، كما طالب بتشكيل لجنة من وزارة الشباب والرياضة لمعاينة النادي على أرض الواقع.

ومن جانبه، قال إيهاب الإبياري مدير عام الاستثمار بوزارة الشباب والرياضة بأنه سيتم البدء في استلام الملعب وتنجيله خلال شهر ديسمبر القادم، على أن يطرح مبنى النادي بنظام حق الانتفاع العام بما يدر دخلا على النادي ويرفع عن كاهل موازنة وزارة الشباب والرياضة، مشيرًا إلى توفير دعم مادي للنادي بقيمة 30 ألف جنيه لدعم الأنشطة الرياضية به.

فيما أكد الدكتور محمود عبدالعظيم وكيل وزارة الشباب، أن محافظ الشرقية يدعم بقوة الأندية الرياضية ومراكز الشباب ويحرص علي تذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، لافتا إلي أن وزارة الشباب لا تبخل علي المديرية بتقديم الدعم اللازم.

كما ناقشت اللجنة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النائب مجدى سيف، بشأن إعادة تنجيل ملاعب تصفا وكفر تصفا بكفر شكر وميت العطار بمركز بنها – محافظة القليوبية وطلب إحاطة من النائب عامر حامد عامر، بشأن توقف مركز شباب ميت غزال مركز السنطة- محافظة الغربية عن العمل منذ أكثر من خمسة عشر عام.

وناقشت اللجنة طلب إحاطة مقدم من النائبة فايزة صالح، بشأن سرعة إنشاء ملعب لمركز شباب الخوالد- مركز إيتاى البارود- محافظة البحيرة وطلب آخر بشأن عدم وجود مقر إدارى لمركز شباب قرية كفر الشيخ مخلوف- مركز إيتاى البارود – محافظة البحيرة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل