المحتوى الرئيسى

بعد واقعة خطف طفلات المعادي الديهي يوجه مناشدة للإعلام

11/30 23:01

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الصين أصدرت قانونا يمنع بموجبه المشاهير على الأراضي الصينية من التباهي بالثروة في وسائل التواصل الاجتماعي؛ لكونه يسبب خلل مجتمعي، ويجعل هناك حقد طبقي.

وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن الوعظ لا يسمن ولا يغني من جوع، والقانون هو السيد والسيف البتار، معقبًا: "جربنا ده في محو الامية ولدينا 18 مليون مواطن أمي في مصر، وجربنها في الزيادة السكانية وبنزيد كل سنة 2.5 مليون مواطن، وجربنها في التحرش وفي التعصب الكروي والناس بتموت بعض".

وأشاد بالنيابة العامة المصرية وبيانتها الرصينة التي تصدرها خلال الفترة الماضية التي بها نوع من البناء والوعي الشديد، وتتخطى دورها القانوني للدور الإصلاحي في المجتمع، لافتًا إلى أن النيابة العامة أمرت بحبس المتهم بخطف خمس طفلات بالتحايل وهتك عرضهن بمدرسة في المعادي.

وناشد، الإعلام بعدم التوسع في الحوارات مع الطفلات وأسرهم وأن يكون لديهم رشد في التعامل مع قضايا الأطفال؛ لكونها ستكون وصمة لهم طوال حياتهم، موضحًا أن الردع والزجر هو الأساس، ده مش انحراف سلوكي ولا يحتاج لعلاج نفسي، ده محتاج سيف بتار والقانون يجب أن يقوم بذلك، ففكرة الوعظ رغم أهميتها إلا أن القانون الأساس لمنع كل هذه الظواهر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل