المحتوى الرئيسى

مستشار ألمانيا الجديد: البرلمان سيصوت بنهاية العام على إلزامية اللقاحات

11/30 22:54

قال المستشار الألماني المقبل أولاف شولتس إن البرلمانيين الألمان سيصوتون على إلزامية لقاحات كوفيد-19 بحلول نهاية العام مع تزايد الدعوات لاتخاذ إجراء إلزامي لزيادة معدلات التطعيم.

اقرأ أيضًا: من هو أولاف شولتز الذي يسعى لخلافة أنجيلا ميركل

وأضاف شولتس الذي يستعد لترؤس الحكومة في مقابلة أجرتها معها صحيفة بيلد، إن "اقتراحي هو أنه.. يمكن تقديم مشروع قانون - أو مشاريع قوانين مختلفة - من قبل الدوائر البرلمانية إلى البوندستاج بهذا الشأن".

وأوضح أن التلقيح الإلزامي يجب أن يكون ساري المفعول "في بداية فبراير أو مارس، لذلك يجب أن نتحرك بسرعة الآن"، مضيفا أنه يتطلع إلى التصويت على ذلك في البوندستاج هذا العام".

وكانت ألمانيا استبعدت حتى الآن احتمال إلزامية التلقيح.

وحصل اجتماع طارئ بين المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها أنجيلا ميركل وائتلاف حكومة شولتس المقبلة ورؤساء المناطق اليوم الثلاثاء للبحث في الإجراءات المختلفة الهادفة إلى محاربة الموجة الوبائية الرابعة ومنها التلقيح الإجباري.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل