المحتوى الرئيسى

تويتر سيحذف "الوسائط الخاصة" المنشورة دون إذن أصحابها - BBC News عربي

11/30 21:52

صدر الصورة، Getty Images

أعلن موقع تويتر عن تحديث سياسته الحالية حول "المعلومات السرية" وتوسيع نطاقها لتشمل "الوسائط الخاصة"، وسيتم تطبيقها على مستوى العالم اعتباراً من اليوم. فما الذي يعنيه ذلك لمستخدمي المنصة؟

بموجب السياسة الحالية للمنصة، فإن نشر المعلومات الخاصة لأشخاص آخرين، مثل أرقام الهاتف والعناوين والهويات الشخصية، غير مسموح به، وهذا يشمل التهديد بفضح المعلومات الخاصة أو تحفيز الآخرين على القيام بذلك.

وبينما تغطي سياسات تويتر الحالية الحالات الواضحة للسلوك المسيء، سيسمح هذا التحديث باتخاذ إجراء ضد الوسائط التي تتم مشاركتها، دون أي تحوى إساءة بشكل واضح، لكنها نشرت دون موافقة الشخص الذي تم تصويره.

وعندما يتم الإبلاغ، من أفراد تم تصويرهم أو من ممثل مفوض، بأنهم لم يوافقوا على مشاركة صورتهم الخاصة أو مقطع فيديو يظهرهم، فإن تويتر سيزيل الصورة أو مقطع الفيديو.

تقول الشركة إن هذا التغيير "جزء من جهودها المستمرة لتعزيز أدوات الخصوصية والأمان".

وتوضح الشركة أن "هناك مخاوف متزايدة بشأن إساءة استخدام الوسائط والمعلومات غير المتوفرة في أي مكان آخر عبر الإنترنت كأداة لمضايقة وترهيب وكشف هويات الأفراد".

وتضيف أنه "من المحتمل أن تنتهك مشاركة الوسائط الشخصية، مثل الصور أو مقاطع الفيديو، خصوصية المستخدمين، مما قد يؤدي إلى إلحاق ضرر عاطفي أو جسدي".

وتشير المنصة إلى أن تأثير ذلك "قد يكون أكبر على النساء، والناشطين والمعارضين والأقليات".

بموجب هذه السياسة، لا يمكنك مشاركة الأنواع التالية من المعلومات أو الوسائط الخاصة، دون إذن صاحبها:

وسيقوم تويتر دائماً بتقييم السياق الذي تتم فيه مشاركة المحتوى، وفي مثل هذه الحالات، قد يسمح للصور أو مقاطع الفيديو بالبقاء على المنصة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل