المحتوى الرئيسى

ضبط شبكة إجرامية متخصصة في توزيع «الكريستال»

11/30 21:30

تمكنت قوات الشرطة السودانية، من ضبط شبكة إجرامية متخصصة في ترويج وتوزيع مخدر الكريستال، وستتخذ في مواجهتهم إجراءات قانونية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها الشرطة الفيدرالية في رصد الأنشطة الإجرامية بأنواعها المختلفة.

وقالت الشرطة السودانية فى بيان رسمى: "تمت ملاحظة انتشار ظاهرة ما يسمى بالـ(كريستال) أو (الايس) خلال الفترة الماضية وانتشار هذا النوع من المخدر في دائرة الاختصاص في محلية كرري بكميات كبيرة، خصوصا داخل الشقق وأماكن الترفيه والجامعات الخاصة".

وتابع البيان: "وتفيد متابعات المكتب الصحافي للشرطة أنه و فور توفر هذه المعلومة تم تكوين فريق ميداني متخصص من شعبة العمليات الفيدرالية بغرض رصد ومراقبة الشبكة الإجرامية التي تقوم بتوزيع هذا النوع من المخدر ووضع حدٍّ لأنشطتها الإجرامية".

وأضاف البيان: "ومن خلال تفعيل العمل البحثي والمعلوماتي الميداني تم التوصل إلى أن الشبكة الإجرامية تستخدم عربة بوكس موديل 2020 وعربة أخرى (افانتي) في توزيع وترويج المخدر، وتم التوصل إلى هوية المشتبه بهم والمناطق التي يزاولون فيها نشاطهم الإجرامي".

وأشار البيان: "بموجب ذلك تم نصب كمين محكم وفق عملية مبايعة صورية بين فريق المباحث وأفراد العصابة بمنطقة بحري جهة السوق المركزي شمالي الخرطوم، أسفرت عن ضبط متهمَيْنِ، بعد مقاومة عنيفة منهم ومقاومة القبض، كما ضبطت بحوزتهم المركبات موضوع البلاغ، بجانب كمية تقدر بنحو 200 جرام من مادة ال كريستال المخدر والتي تعتبر كمية كبيرة بالمقارنة مع قيمة الجرام".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل