المحتوى الرئيسى

وزير الإنتاج الحربي: 2021 نهاية استيراد الصلب المدرع بعد نجاحنا في تصنيعه محليا

11/30 20:56

أكد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للانتاج الحربى، أن معرض إيديكس للسلاح ٢٠٢١ فى نسخته الثانية يعتبر فخرا لكل المصريين، موجها الدعوة لشباب مصر لحضور المعرض ومشاهدة المنتجات الحربية المصرية.

وأضاف «مرسى» في تصريحات خاصة لـ«الأخبار»، أن معرض إيديكس للسلاح وُلد كبيرا حيث حصل المعرض فى نسخته الأولى عام 2018 على جائزة أفضل معرض، وأشار إلى أن الأسلحة والمنتجات المصرية المعروضة عكست التطور التكنولوجى الحديث الذى وصلنا إليه فى الفترة الماضية فى مصانعنا الحربية.

وأوضح أن مصر نجحت فى إنتاج الصلب المدرع وهو ما ظهر جليا فى المنتجات المعروضة من المدرعات والعربات مثل «سينا ٢٠٠» التى أنتجت بعد نجاح مصر فى إنتاج الصلب المدرع بمختلف أنواعه والذى كان يتم استيراده من الخارج، لنعلن هذا العام نهاية استيراد الصلب المدرع من الخارج وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتوطين الصناعات، مضيفا أننا نجحنا أيضا فى إنتاج الصلب بمختلف أنواعه بداية من ٣.٥ بوصة حتى ١٤.٥ بوصة.

وأضاف وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن النسخة الثانية عكست بقوة مستوى العلاقات المصرية مع الدول العربية والأجنبية من خلال الوفود التى جاءت للمشاركة بالمعرض حيث تم حجز مساحة المعرض بنسبة ١٠٠٪ بمشاركة ٤٠٠ شركة عالمية من ٤٢ دولة فى مقدمتها : فرنسا وأمريكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل