المحتوى الرئيسى

روسيا تسجن 3 من مشاهير السوشيال ميديا: «عملوا مقلب في سائق أوبر»

11/30 19:45

في مطلع الأسبوع الجاري، أصدرت محكمة روسية حكمًا على ثلاثة «إنفلونسرز» من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بالسجن لأكثر من 3 سنوات في مستعمرة جزائية روسية بتهمة المزاح مع سائق «أوبر»، إذ تظاهروا بأنهم يسرقون سيارته.

خلال شهر مارس الماضي، قرر «الإنفلونسرز» الثلاثة تنفيذ «مقلب» جديد لنشره على حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لزيادة أعداد المتابعين، فاتصلوا بسيارة أجرة من «أوبر»، وصعد اثنان منهم إلى السيارة وطلبوا من السائق مساعدة صديقهم في تحميل بعض الأمتعة في صندوق السيارة.

عندما نزل السائق من السيارة، جلس أحدهم خلف عجلة القيادة وانطلق، وجرى تسجيل كل شيء بواسطة أحد شركائهم الذي كان يصور من على بعد أمتار قليلة، بحسب ما ذكر موقع «أوديتي سنترال».

بدا الأمر للسائق فقط كأن السيارة فعليا سُرقت، لذلك بحلول الوقت الذي أعاد فيه «الإنفلونسرز» السيارة وأوضحوا أنها كانت كلها مزحة، كان قد جرى بالفعل إخطار الشرطة، ولم يجدوا المزحة مضحكة على الإطلاق، بل اتخذوا كل الإجراءات القانونية واستكملوا التحقيقات.

وجاء في حكم المحكمة، الذي صدر مطلع الأسبوع الجاري: «أُدين كل من دومشيباي وتوسوبوف وحسنوف أدين بارتكاب جريمة بموجب الفقرة 2 من المادة 166 من القانون الجنائي للاتحاد الروسي وحُكم عليهم بالسجن الفعلي لمدة 3 سنوات و6 أشهر، وقضاء عقوبة في مستعمرة جزائية للنظام العام».

جدير بالذكر أنه معروف عن «الإنفلونسرز» الثلاثة، دومشيباي وتوسوبوف وحسنوف، تنفيذ مزحات في الناس ونشرها على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، وحققوا شهرة واسعة من خلال هذه المقاطع، وأبرز مقالبهم كانت في مارس من العام الماضي، في ذروة جائحة كوفيد-19، عندما كانوا يمزحون مع ركاب المترو عن طريق السعال ووضع منديل ممتلئ بالدم على فمهم، وبهذا يثيرون ذعر الناس.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل