المحتوى الرئيسى

«متحدث الوزراء»: لا ننوي اتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية بسبب أوميكرون

11/30 20:10

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مصر لا تنوي اتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية بسبب أوميكرون المتحور الجنوب إفريقي.

وتابع نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك 42 مليون جرعة من لقاح كورونا لم يتم استخدامها حتى الآن.

ولفت المتحدث باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك رعب من المتحور أوميكرون رغم عدم وجود دليل علمي على خطورته.

وأكد السفير نادر سعد، أن الفيروس موجود، سيظل التحور موجودًا، موضحًا أن السلاح الوحيد لمواجهة الفيروس ومتحوراته هو الحصول على اللقاح.

واختتم المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن نسبة الوفاة بسبب فيروس كورونا تزيد بنسبة 98 % عند من لم يحصل على اللقاح المضاد لكورونا.

وقال السفير نادر سعد، إن تقديم الخدمات الحكومية بداية من الغد، مرهون بالحصول على الجرعة من لقاح كورونا على الأقل.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحصول على الشهادة الإلكترونية المؤمنة التي تثبت تلقى اللقاح والتي تصدر عن دار الوثائق المؤمنة بأقل من 50 جنيهًا.

ولفت السفير نادر سعد إلى أن من لديه موقف من التطعيم عليه استخراج مسحة كورونا قبل 72 ساعة من موعد تقديمها، لافتا إلى أنه يستخرج المسحة على حسابه الخاص وتكون نتيجتها سلبية.

وأردف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن هناك 30 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما حصل 16 مليونًا على الجرعتين.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل