المحتوى الرئيسى

انطلاق فعاليات "معرض مدينتي للكتاب" برعاية وزارة الثقافة | أصول مصر

11/30 18:36

افتتحت اليوم الثلاثاء، فعاليات معرض مدينتي للكتاب في دورته الأولى تحت شعار «القراءة كالماء والهواء»، والتي تستمر حتى 10 ديسمبر المقبل بالحديقة المركزية «سنترال بارك» بمدينتي، وذلك برعاية وزارة الثقافة ومجموعة طلعت مصطفى.

وافتتح المعرض الدكتور هيثم الحاج، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكتاب، ومنى الحلو، الرئيس التنفيذي التجاري لمجموعة طلعت مصطفى القابضة.

وقال الحاج، إن المعرض يعد الأول من نوعه في المدن الجديدة ويأتى ضمن خطط التوسع فى إقامة معارض الكتاب بمختلف ربوع مصر،  ومن ضمنها الأماكن المفتوحة والمساحات الخضراء وذلك للتشجيع على القراءة ونشر المعرفة. وأضاف أنه خطوة فى مسار إثراء المشهد الثقافي وترسيخ الهوية المصرية في الجمهورية الجديدة، متابعاً أنه يشهد مشاركة مجموعة من دور النشر الحكومية والخاصة والدولية . وأوضح أن فعاليات معرض مدينتي للكتاب تضم أنشطة فنية وثقافية يومية بمشاركة الهيئات المختلفة لوزارة الثقافة المصرية.

من جانبها أكدت منى الحلو، أن إقامة هذا المعرض في مدينتي يأتي من منطلق إيمان مجموعة طلعت مصطفى بأهمية القراءة في بناء الهوية الثقافية للأجيال القادمة و ما تساهم به في بناء الحضارة و رفع الوعي و خلق أجيال من المبدعين.. فالقراءة تعد نافذة على العالم، توسع الآفاق وتخلق أجيال من المبدعين في شتى المجالات و تساهم في بناء مجتمعات راقية و متجانسة.. ويأتي ذلك ضمن رؤية المجموعة و يقينها بأهمية المسئولية المجتمعية، و الذي يدفعها للعمل دائما على الارتقاء بمستوى معيشة سكان مشروعاتها من أجل تحقيق الاستدامة.

وتبدأ فعاليات المعرض بعد الافتتاح مباشرة بعروض لفرقة رضا للفنون الشعبية، ثم تقام يوميا خلال أيام المعرض أنشطة مختلفة للأطفال يتخللها عروض ومسرحيات فنية مناسبة للأطفال والنشء، ويلي ذلك عروض فنية متنوعة أبرزها السيرك القومي، وعروض ستاند أب كوميدي، ثم ندوات ثقافية مختلفة ومن أبرزها ندوة للمستشار أمير رمزي وتوقيع كتابه أعداء مصر الخمسة، وحوار مع الإعلامي محمد الباز، وندوة بعنوان بناء الوعي في الجمهورية الجديدة للدكتور عمرو سليمان والشيخ أحمد تركي، وحوار مفتوح مع اللواء محمد عبدالخالق قشقوش، وأمسية شعرية لأمين حداد وبهاء جاهين، وتختتم الفعاليات كل يوم بعرض من عروض الفرق الشعبية، وأبرزهم الفرقة القومية وفرقة الإنشاد الديني وفرقة رضا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل