المحتوى الرئيسى

هل تتخذ مصر إجراءات جديدة لمواجهة متحور كورونا؟.. متحدث الحكومة يجيب - E3lam.Com

11/30 21:33

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن تقديم الخدمات الحكومية بداية من الغد، مرهون بالحصول على الجرعة من لقاح كورونا على الأقل.

تابع “سعد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير“، مساء الثلاثاء، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن الحصول على الشهادة الإلكترونية المؤمنة التي تثبت تلقى اللقاح والتي تصدر عن دار الوثائق المؤمنة بأقل من 50 جنيهًا.

لفت إلى أن من لديه موقف من التطعيم عليه استخراج مسحة كورونا قبل 72 ساعة من موعد تقديمها، لافتا إلى أنه يستخرج المسحة على حسابه الخاص وتكون نتيجتها سلبية. مشيرا إلى أن هناك 30 مليون مواطن حصلوا على الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما حصل 16 مليونًا على الجرعتين.

أكد أن التطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا من 12 إلى 15 عاما ليس إلزاميا، ويبدأ أولياء الأمور تسجيل رغباتهم بتطعيم الأولاد، لافتا إلى أن هذه الفئة يحصلون على جرعة واحدة من اللقاح وهي فايزر فقط.

أشار “سعد” إلى أن هناك 42 مليون جرعة من لقاح كورونا لم يتم استخدامها حتى الآن. لافتا إلى أن هناك رعب من المتحور الجنوب أفريقي رغم عدم وجود دليل علمي على خطورته.

أوضح إلى أن مصر لا تنوي اتخاذ مزيد من الإجراءات التقييدية بسبب المتحور الجنوب أفريقي. وأكد أنه طالما أن الفيروس موجود، سيظل التحور موجودًا، موضحًا أن السلاح الوحيد لمواجهة الفيروس ومتحوراته هو الحصول على اللقاح.

اختتم السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء أن نسبة الوفاة بسبب فيروس كورونا تزيد بنسبة 98 % عند من لم يحصل على اللقاح المضاد لكورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل