المحتوى الرئيسى

محافظ الدقهلية يعقد اجتماعا لبحث الوضع المستقبلي لعقود تشغيل منظومة إدارة المخلفات

11/30 18:13

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء، اجتماعا بممثلي جهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، لبحث الوضع المستقبلي لعقود تشغيل منظومة إدارة المخلفات وكذلك مناقشة الوضع المؤسسي والفني للمنظومة بالمحافظة. 

حضر الاجتماع الدكتور عبده محمدين مدير إدارة البيئة والمخالفات الصلبة بالمحافظة وممثلي وزارة البيئة المهندس أحمد سعد و ياسر محجوب والمهندس أحمد الخيال.

وأشار المحافظ، إلى أنه سيتم وضع آلية لمنظومة الجمع المنزلي والمحلات التجارية ونظافة الشوراع بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المحلية للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين .

وقال مختار، إن هناك جهود مستمرة للدولة المصرية لتنمية ودعم البيئة النظيفة والصحة والتعليم لأن بناء أي دولة يقوم على هذه المحاور الثلاثة وبدون بيئة نظيفة لا صحة ولا تعليم.

وأكد المحافظ أن هناك تعاون كامل بين أجهزة الدوله  لوضع حلول جذرية ونهائية لمشكلة القمامة واستغلالها الاستغلال الأمثل من خلال عملية المعالجة والتدوير .

كما أكد مختار، أن المواطن شريك أساسي في نجاح منظومة القمامة ونظافة الشوارع من خلال الالتزام بالقوانين والضوابط لعملية الجمع المنزلي وتحصيل الرسوم .

وأكد المحافظ أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم منظومة النظافة وانشاء مصانع لتدوير القمامه ومدافن صحيه حفاظاً علي البيئة منعا للتلوث وانتشار الأوبئة والأمراض وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل