المحتوى الرئيسى

نصائح صحية| فوائد مذهلة لاقتناء سكر الجاكري في الشتاء

11/30 18:07

ما لا يدركه الكثيرون هو أن الجاكري ، المعروف أكثر باسم gur ، له فوائد صحية هائلة، إنه مصنوع من قصب السكر في شمال الهند ؛ والتمر وجوز الهند أو أشجار النخيل الأخرى في شرق وغرب وجنوب الهند، فالجاكري بغض النظر عن أي جزء من الهند تنحدر منه ، هو جزء لا يتجزأ من ثقفتهم الغذائية، ما لا يدركه الكثيرون ‘

– فوائد الجاكري منذ العصور القديمة

في الواقع ، تشير دراسة نُشرت في Ayurpharm – المجلة الدولية للأيورفيدا والعلوم الحلفاء في عام 2016 ، إلى أن الأيورفيدا تؤيد استخدام الجاكري للأغراض العلاجية والصيدلانية – وقد فعلت ذلك منذ العصور القديمة، هذا ليس فقط لأن الجاكري هو مُحلي طبيعي وصحي بالمقارنة مع السكر الأبيض ولكن أيضًا لأن محتواه المعدني أعلى من ذلك بكثير.

– يحتوي الجاكري بالكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم والفوسفور وحتى أنها تحتوي على كميات ضئيلة من الزنك والنحاس والثيامين والريبوفلافين والنياسين.

كما تشير الدراسات إلى أن الجاكري يحتوي على فيتامينات ب ، وبعض كميات البروتينات النباتية وكميات كبيرة من المواد الكيميائية النباتية ومضادات الأكسدة، لا عجب إذن أن تناول الجاكري ، خاصة خلال فصل الشتاء ، له العديد من الفوائد المحتملة، فيما يلي بعض الفوائد الصحية التي يمكنك الحصول عليها من خلال تضمين المزيد من الجاكرجي في نظامك الغذائي.

وفقًا لدراسة أجريت عام 2009 في الكيمياء الغذائية ، فإن مضادات الأكسدة والمعادن الموجودة في الجاكري تمنحه جودة حماية الخلايا ، مما يعني أنه لا يمكنه فقط إزالة المخاط من الرئتين ولكن أيضًا ينظف الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي من الداخل إلى الخارج، في الواقع ، يمكن أن يساعد تناول الجاكرجي مرة واحدة على الأقل يوميًا في إزالة السموم من الجسم بالكامل.

هناك سبب وراء تناول الجاكري عادة بعد الوجبات كحلوى. يحفز الأمعاء ويساعد على إفراز الإنزيمات الهاضمة، يُعتقد أيضًا أن الجاكري مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى.

كما ذكرنا من قبل ، فإن الجاكري مليء بالمعادن مثل الحديد والفوسفور ، والتي تساعد في إنتاج الهيموجلوبين في الجسم، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من انخفاض الحديد في نظامهم الغذائي أو المعرضين لخطر الإصابة بفقر الدم الناجم عن نقص الحديد ، فإن تناول الجاكري هو إجراء وقائي فعال.

أي طعام مليء بالمغذيات ويساعد على التخلص من السموم من الجسم مفيد لجهازك المناعي ، لذلك يُعتقد أن الجاكري هو أحد أفضل الأطعمة المعززة للمناعة المتاحة للبشرية، هذا هو السبب أيضًا وراء استهلاك الجاكري بشكل أكبر خلال فصل الشتاء عندما يحتاج جسمك إلى تعزيز مناعة إضافي للمساعدة في الوقاية من البرد والإنفلونزا وأمراض أخرى.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل