المحتوى الرئيسى

أفضل الطرق لتحديد نوع الجنين |فيديو

11/30 18:07

قال الدكتور محمود سليمان، استشاري أمراض النساء والتوليد، إن تحديد نوع الجنين كان يتم عن طريق التكهنات، والطرق التقليدية في السابق ، أو من خلال العلاقة الزوجية قبل او بعد أيام التبويض، أومن خلال أكلات معينة ولكنها كانت لا تضمن حدوث 100% تحديد نوع جنس الجنين .

وأضاف” سليمان”، خلال لقائه ، ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على فضائية “صدى البلداليوم الثلاثاء، أن الطب تطور في الوقت الحالي فيما يخص الفحص الجيني للأجنة، حيث يتيح في اليوم الثالث من تكوين جنين عن طريق عملية الحقن المجهري والمتعارف عليه أطفال الأنابيب .

وأوضح ” استشاري أمراض النساء والتوليد” ، أن عملية الحقن المجهري ” أطفال الأنابيب ” تتيح أخذ خلية من الجنين وإرسالها لـ معمل الجينات ويتم أخذ الرد منه خلال 24 ساعة والكشف عن نوع مولود الجنين، مشيرا إلى ، أن عند نهاية اليوم الرابع يتم زراعة الجنين ويكون مطابقا للتقرير الصادر من معمل الجينات .

وأشار ” سليمان” إلى ، أنه في حالة خروج نتيجة حمل المرأة لعدد 3 أجنة يتم إعطاء للمعمل عينة من كل جنين ويكون الرد بأن الجنين على سبيل المثال رقم 1 ، 3 نوعه مولود ذكر أو 2 ، 4 نوع مولود الأنثى ويتم نقلهم للرحم بنسبة 100%.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل