المحتوى الرئيسى

افتتاح محطات المترو من العتبة للكيت كات في يونيو المقبل - Egypt Automotive

11/30 17:50

اللواء عصام والي : الهيئة القومية تتعاقد على ٣٢ قطاراً جديداً لاستكمال تطوير الخط الأول والثاني

أعلن اللواء عصام والي – رئيس الهيئة القومية لمترو الأنفاق – عن موعد افتتاح الجزء الأول من المرحلة الأخيرة في الخط الثالث للمترو والذي يجري الانتهاء منه حالياً على أن يتم افتتاحه للجمهور في يونيو 2022.

وأوضح في مداخلته ببرنامج حضرة المواطن على قناة الحدث اليوم أن الجزء الذي سيتم افتتاحه يبدأ من محطة العتبة حتى محطة الكيت كات ، حيث تتكون المرحلة الأخيرة من 12 محطة بدايةً من العتبة مروراً بالكيت كات والزمالك ثم تتفرع شمالاً لمحور روض الفرج وجنوباً حتى جامعة القاهرة.

وبالنسبة للخط الرابع فأوضح والي أنه يجري حالياً العمل على المرحلة الأولى منه حيث تقوم أربع شركات مصرية على تنفيذ الجزء الأول منها وهو عبارة عن 12 محطة بطول 14 كيلومتراً تبدأ من حي الأشجار بمدينة 6 أكتوبر مروراً بالمتحف الكبير وميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة المساحة بالدقي.

واستكمل قائلاً : ” أما الجزء الثاني من الخط الرابع والذي نحن بصدد فحص عروضه حالياً فهو عبارة عن 5 كيلومتر ومكون من 5 محطات ويبدأ من ميدان الجيزة ثم يعبر نهر النيل حتى يصل إلى الفسطاط والملك الصالح ليتقاطع مع الخط الأول ، فنحن الآن في مرحلة الفحص الفني للعروض المقدمة من الشركات ، وفي القريب العاجل سيتم الإعلان عن الشركة الفائزة ”.

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل