المحتوى الرئيسى

زوجها توفي وابنها مديون.. نصف مليون جنيه تنقذ أسرة «خضرة» من الضياع

11/30 17:50

حياة قاسية تعيشها خضرة محمود صاحبة الـ55 عامًا، بعد أن توفي زوجها وتداين نجلها بمبلغ وصل لـ500 ألف جنيه، ما جعلها تضطر لبيع كل ما تملك حتى ملابسها لتقدر على العيش، إلا أن ظروف المعيشة أصبحت قاسية عليها، وديون ولدها وتهديده بالسجن يفطر قلبها.

ما يقرب على 3 سنوات مرت على وفاة زوج «خضرة» بسبب مضاعفات السكر الذي عانى منه سنوات طويلة، بحسب حديثها مع «الوطن»، ولم تلحق أن تستفيق من تلك الصدمة، إلا وأن تبعتها أخرى بتراكم الديون على نجلها «حسين» صاحب الـ33 عامًا، ورفع دعوات قضائية ضده من الديانة بمبالغ وصلت لنصف مليون جنيه.

عمل نجل «خضرة» في تأجير السيارات كوسيط بين صاحبها والمستأجر، راكم عليه ديون كثيرة بلغت 500 ألف جنيه، بسبب فترة التوقف خلال جائحة كورونا، الأمر الذي هدده بالسجن بعد رفع دعوات قضائية ضده، الأمر الذي يهدد حياته وأسرته المكونة من زوجة وابن. 

تعيش «خضرة» في بولاق الدكرور في شقة إيجارها 600 جنيه بالشهر، وتدفع معها 90 جنيهًا فاتورة المياه، وتقضي باقي الشهر بـ510 جنيهات المتبقية من معاش زوجها «1200 جنيه»، إذ لا تستطيع تدبير قوت يومها في أغلب الأيام، خاصة بعد بيعها كل ما تملك في فترة علاج الزوج والظروف القاسية التي تبعتها.       

تأمل الأم في أن تسدد ديون ولدها، وتبدأ في عمل تكسب من قوت يومها: «عايزة أحافظ على ابني وأعيش مستورة»، إذ ترفض «خضرة» أي مساعدات مادية يقدمها لها الآخرين: «مش عايزة صدقة من حد»، ولكنها تأمل في أن تسدد ديون «حسين»، وتفتح مشروعا خاصا صغيرا، حتى إذا كان بالأقساط تكسب منه رزقها، وتسدد ديون ولدها على مدة متفق عليها.

«رضا» شاب عمره 23 عامًا من مركز شربين بالدقهلية يعاني فشل كلوي منذ سنوات، ويحتاج عملية زراعة كلى تكلفتها 400 ألف جنيه بعد أن تدهورت حالته

أحمد سيد، البالغ من العمر 42 عامًا، كان يعمل صنايعي على ماكينة خياطة أحذية، ليجد نفسه دون عمل منذ شهرين لتساعده والدته وزوجته في افتتاح مشروع متجول وينقذ عائلته

خصص مخبز يحمل اسم «عبدالقوي» في مدينة نصر حصة من قوت يومه لمساعدة المحتاجين، مدونا عبارة «من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه» على ممتلكاته.

حكاية مني حمدي، وهي سيدة أربعينية، تعمل مدرسة للغة العربية في أحد المدارس الابتدائية خلال النهار، وفي المساء تصبح سائقة «ترو سيكل»، وتعمل لمدة 15 ساعة يوميا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل