المحتوى الرئيسى

اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي ترفض التعليق على «أزمة العامري» | المصري اليوم

11/30 19:12

جدل قانوني رياضي تتصاعد حدته يوميا منذ إجراء إنتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي يوم الجمعه الماضي وعقب إعلان النتيجة بفوز قائمة محمود الخطيب بكامل مرشحيها، لثار أزمة بشأن منصب نائب رئيس النادي الذي جرت الإنتخابات عليه بمرشح واحد فقط هو العامري فاروق وجرت الإنتخابات على «تزكيته» للمنصب بإستمارة تصويت طرحت على أعضاء الجمعية العمومية للنادي الأهلي من الناخبين «الموافقة أو عدم الموافقة» على إختياره للمنصب بالتزكية.

الأهلى يرفض اعتماد مجلس الإدارة دون العامرى فاروق ويلجأ لـ«قضايا الدولة»

وليد الفيل: لست طرفا في أزمة العامري فاروق.. ومصلحة الأهلي فوق الجميع.. فيديو

أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة العامري فاروق «القصة كاملة والحل»

وطرحت «المصري اليوم» تساؤلاً قانونياً على اللجنة القضائية المشرفة على إنتخابات النادي الأهلي بوصفها الجهة القانونية المحايدة المنوط به «الإشراف القانوني» على كل الإجراءات الخاصة بالعملية الإنتخابية للنادي بداية من إدراج المرشحين وإستبعادهم مرورا بمتابعة الإقتراع والتصويت والفرز حتي إعلان النتيجة.

هل كان من إختصاص اللجنة أن تنبه مجلس إدارة النادي الأهلي لعقد جمعية عمومية سابقة لعملية التصويت يعرض فيها أمر تزكية العامري فاروق لمعقد نائب رئيس النادي – وهو الخلاف الدائر بشأن مخالفة النادي للائحة المنظمة لهذا الشأن- بإعتبار هذا الإجراء من الإجراءات الجوهرية التي تخص مرشح ضمن المرشحين لخوض تلك الإنتخابات كما أنه إجراء هام يترتب عليه أثراً قوياً خاص بإعلان النتيجة؟ أم أن ذلك يخرج عن حدود إختصاص اللجنة ؟

وتواصلت «المصري اليوم» مع مستشاري هيئة قضايا الدولة أعضاء اللجنة القضائية التي أشرفت على الإنتخابات، حيث رفض جميعهم الإجابة على السؤال وإيضاح مدي مسئولية اللجنة «قانونياً» عن ذلك، وبيان حدد سلطاتها في هذا الشأن. وإتفقت الإجابة على «تساؤل المصري اليوم» في أن اللجنة لا تريد إقحام نفسها في هذا «الملف الشائك» –علي حد نص ما قاله أحد أعضائها-.

وعلق بعض الأعضاء بأن السؤال ربما تملك الإجابة عليه «الجهة الإدارية» والتي تتمثل في مديرية الشباب والرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية.

يذكر أن النادي الأهلي رفض أمس الأول تسلم خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة من وجهة نظرها، التي لم يتم إدراج اسم العامري فاروق نائب رئيس النادي فيها ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

وقال النادي أنه لم يتقدم للجنة الأولمبية بأوراق ومحاضر الجمعية العمومية لاعتمادها حتى الآن، وفوجئ باللجنة الأولمبية ترسل الخطاب المشار إليه طواعية دون سبب واضح، الأمر الذي ترتب عليه قيام إدارة النادي بمخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية تؤكد فيه على سلامة كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، التي جرت تحت إشراف الجهة الإدارية المفوضة من اللجنة الأولمبية في ذلك، وأن العامري فاروق فاز بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية، بعدما تم عرض أمره على الجمعية العمومية من خلال استمارة التصويت المعتمدة من الجهة الإدارية ومدون أمام اسمه «موافق، غير موافق» لاعتماد فوزه بالتزكية بناء على قرار الجهة الإدارية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل