المحتوى الرئيسى

نيللى فى ندوة تكريمها بالقاهرة السينمائى: "ما عرفش إن فى سينما ما بتستحماش" - اليوم السابع

11/30 17:21

قالت النجمة نيللي، خلال ندوة تكريمها بمهرجان القاهرة والتي يديرها الناقد طارق الشناوي، إنها لا تعرف أن هناك سينما نظيفة وسينما "مبتستحماش"، وذلك ردا علي مصطلح السينما النظيفة التي تداولها الكثير من المنتجين وصناع السينما.

واضافت نيللي إنها لم تكن تعرف المخرج فهمي عبد الحميد، لأنه كان مهتم بالرسوم المتحركة، وأضافت أنها كانت متخوفة من دخول عالم الفوازير لأنها كانت تعمل في السينما، ولكن وجود الاستعراض والأغاني، دفعها للموافقة.

وأشارت نيللي، أن الاستعراض بالنسبة لها حياة وأنها تحتفظ بكل الافلام الاجنبية الموسيقية والاستعراضية، وعن عبد الحليم حافظ، قالت نيللي إن العندليب جعلها تقرأ له الفنجان في أحد البرامج من باب الدعاية لقصيدة قارئة الفنجان.

وتحدثت نيللي عن أنها تكتب خواطر بها هزار وكوميدية وهي خواطر شخصية لا تعتقد أنها تصلح للنشر.

يشار إلى أن نيللي، فنانة مصرية تعد إحدى أبرز نجمات الأعمال الاستعراضية، وهي تنتمي لعائلة فنية عريقة، إذ أن شقيقتها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها "الطفلة المعجزة"، وقريبتها هي النجمة الشهيرة لبلية، وبخلاف انتمائها لعائلة فنية، فإنها تمتعت أيضًا بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، مما ضمن لها المشاركة في ما يزيد عن 118 عملا فنيا، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حتى يوم 5 ديسمبر المقبل، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل