المحتوى الرئيسى

نائب وزير الزراعة: مشروع البتلو وفر 50 ألف طن من اللحوم الحمراء | الاقتصاد | جريدة الطريق

11/30 18:13

صرح مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، أن قطاع الثروة الحيوانية فقد عديدًا من الإناث في عام 2018.

اقرأ أيضا: استقرار أسعار الدولار مقابل الجنيه في ختام تعاملات اليوم

وأرجع الصياد هذا إلى عدم وجود تخطيط وزيادة العرض على الطلب، بالإضافة إلى خسارة صغار المُربين، بسبب تراجع أسعار الألبان، على خلفية إغراق السوق باللبن البودرة المستورد، إلى جانب عزوف المواطنين عن شراء الألبان الطازجة، مما أدى إلى خسارة الفلاحين.

كما استعرض مصطفى الصياد، خلال الاجتماع خطة الوزارة لتطوير الثروة الحيوانية والداجنة، مؤكدا  أهمية هذا القطاع للدولة ومؤسساتها.

وأوضح الصياد عمل حصر شامل في 2020، للثروة الحيوانية من الوزارة لتأمينها، لافتا إلى أن القطاع الحيواني في مصر، يمتلك ما يقرب من 7 ملايين رأس، وهذا الرقم لا يتناسب مع حجم الاستهلاك المحلي، وأشار إلى أن الوزارة الآن لديها رؤية واستراتيجية لسد الاحتياج من اللحوم الحمراء خاصة، لافتا إلى أننا نستهلك ما يقرب من 900 ألف طن سنويا من اللحوم الحمراء، بينما ننتج محليا 470 ألف طن، ومن ثم خططت الوزارة لسد العجز باستيراد 430 ألف طن عام 2020.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل