المحتوى الرئيسى

تعادل قاتل للأسود..شاهد فيديو اهداف مباراة عمان والعراق في كأس العرب FIFA قطر 2021

11/30 18:51

شاهد فيديو اهداف مباراة العراق وعمان في افتتاح مباريات كأس العرب FIFA قطر 2021، والتي أقيمت بعد عصر اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية.

سقط منتخب العراق في فخ التعادل الإيجابي 1/1 أمام منتخب عمان، رغم سيطرته وتحكمه خلال معظم فترات مباراته الأولى ببطولة كأس العرب، خاصةً في الشوط الأول وفي الدقائق الأولى من الشوط الثاني حتى طرد لاعب الوسط الدفاعي ياسر قاسم بالبطاقة الصفراء الثانية.

وعاند الحظ منتخب أسود الرافدين العراقي على مدار أحداث الشوط الأول من المباراة الافتتاحية في منافسات المجموعة الأولى ذات الطابع الخليجي، حيث تضم كذلك أصحاب الضيافة «قطر» ومنتخب الأحمر البحريني.

وأهدر منتخب العراق العديد من الفرص السهلة أمام مرمى منتخب سلطنة عمان، بدءًا من الدقيقة 9 عندما سدد «محمد قاسم» من خارج منطقة الجزاء لتمر كرته جوار القائم.

وتصدت عارضة منتخب عمان (الزاوية 90) لتسديدة صاروخية من اللاعب «محمد قاسم» أطلقها في الدقيقة 20 من مسافة 32 ياردة بعد توغله من الجهة اليمنى.

ومن الجهة اليسرى، أطلق أحمد فرحان تسديدة أخرى صاروخية من حوالي 25 ياردة، لمسها حارس مرمى منتخب عمان أحمد الرواحي بأطراف أصابعه لتغير اتجاهها وترتطم في العارضة وتخرج إلى ركنية في الدقيقة 32.

وبعد 6 دقائق من فرصتي محمد قاسم وأحمد فرحان، أهدر مهاجم المنتخب العراقي «علاء عباس» فرصة هدف التقدم بتسديدة غير مُركزة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه عرضية نموذجية من الجهة اليسرى في الدقيقة 38.

تعرض منتخب العراق – البطل القياسي لبطولة كأس العرب برصيد 4 تتويجات- لنقص عددي في الدقيقة 68 بعد تلقي لاعب الوسط الدفاعي «ياسر قاسم» للطرد إثر حصوله على بطاقة صفراء ثانية، ليتغير بعدها وجه اللقاء تمامًا.

واستغل منتخب عمان النقص العددي بمحاولة خلخلة دفاع العراق بالكرات البينية خلف المدافعين، لينجح في التقدم بهدف عكس سير اللعب في الدقيقة 76 إثر ركلة جزاء أُحتسبت لصالح الجناح الأيمن «أمجد الحارثي» بعد تعرضه لعرقلة صريحة وواضحة من المدافع حسن رائد.

نفذ ركلة الجزاء بشكل صحيح «صلاح اليحيائي» بتسديدة هادئة بالقدم اليمنى علي أقصى يسار الحارس فهد طالب الذي طار على الجهة اليمنى، ليعطي المنتخب العماني قبلة الحياة في هذه البطولة، ويرفع رصيده لـ 5 أهداف دولية.

وتحصل لاعب منتخب العراق «أحمد فاضل» على ركلة الجزاء بسبب تعرضه للجذب من القميص داخل منطقة الجزاء لحظة تلقيه تمريرة عرضية من ركنية في الدقيقة 94.

وراجع الحكم تقنية الفيديو المساعد «فار» للتأكد من الشد الذي تعرض له أحمد فاضل الذي شارك في الدقيقة 69 بدلاً من بشار رسن، ليطلق صافرته مشيرًا إلى علامة الجزاء.

وضاعت ركلة الجزاء في البداية بتصد رائع من الحارس أحمد الرواحي، لكن الحكم قرر إعادة ركلة الجزاء بسبب تحرك الحارس من على خط المرمى قبل تسديد مهاجم منتخب العراق «أيمن حسن».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل