المحتوى الرئيسى

كأس العرب: جزائية قاتلة تفسد الفرحة العمانية الأولى أمام العراق – توووفه – صحيفة رياضية إلكترونية

11/30 18:51

خرج المنتخب الوطني بنقطة التعادل من مواجهته الافتتاحية للنسخة الحادية عشرة من بطولة كأس العرب لكرة القدم، وذلك بتعادله مع نظيره العراقي 1-1 الثلاثاء على استاد الجنوب ضمن منافسات المجموعة الأولى.

المدرب الكرواتي برانكو دخل المواجهة هذه المرة بتشكيل مغاير في مختلف الصفوف عن التشكيل الذي خاض به التصفيات الآسيوية المونديالية،حيث أشرك أحمد الرواحي في حراسة المرمى، وامجد الحارثي وأحمد الخميسي وجمعة الحبسي وأحمد الكعبي في خط الدفاع، وحارب السعدي وصلاح اليحيائي وجميل اليحمدي ومحسن جوهر في خط المنتصف، في المقابل أشرك محسن الغساني إلى جانب المنذر العلوي.

بدأ المنتخب الوطني اللقاء بحذر وحاول المحافظة على التنظيم الدفاعي والاعتماد على الكرات المرتدة خلال الشوط الأول لاحتواء اندفاع وأفضلية أسود الرافدين الذي كان قريبا من افتتاح نتيجة اللقاء لولا سوء الطالع الذي لازم لاعبيه في أكثر من مناسبة.

وبمرور الوقت وخلافا للتوقعات لم يفلح المنتخب الوطني في تسجيل خطورة حقيقية على مرمى العراق الذي ظل في مأمن مع غياب التنظيم الهجومي للاعبي الأحمر.

حاول العراق أخذ المبادرة والتقدم للهجوم من مرمى الرواحي حارس الأحمر، ونجح في الوصول فعلا في أكثر من مناسبة لعل اأبرزها تسديد بعيدة المستوى من لاعب العراق علاء طارق ارتدت من العارضة في الدقيقة ال19.

وبنفس الكيفية والطريقة حرمت العارضة وللمرة الثانية المنتخب العراقي من أخذ مبادرة التقدم بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لامست قفاز الرواحي ثم العارضة لتذهب إلى ركنية مع الدقيقة ال31.

في الجانب الآخر حملت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولة وحيدة للمنتخب الوطني عن طريق أمجد الحارثي الذي توغل من الجهة اليمنى لكن تسديدته أبعدها حارس العراق إلى ركنية.

في الشوط الثاني أجرى مدرب المنتخب الوطني الصربي برانكو تغييرا مزدوجا تمثل في دخول عبدالله فواز وأرشد العلوي وعصام الصبحي بدلا من محسن جوهر وجميل اليحمدي والمنذر العلوي لزيادة فعالية اللون الأحمر في منطقة الهجوم وهو ما أثمر عن تحسن في أداء لاعبي المنتخب الوطني بعد ذلك.

الدقيقة ال68 شهدت طرد لاعب المنتخب العراقي ياسر محمد بداعي التدخل الخشن إثر تدخله على لاعب الأحمر حارب السعدي ليشهر حكم اللقاء الهندوراسي هيكتور سعيد البطاقة الصفراء الثانية في وجه لاعب أسود الرافدين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل