المحتوى الرئيسى

حنان حافظ تشارك بـ«عودة من جديد» في معرض القاهرة الدولي للكتاب

11/30 16:57

صدر حديثًا كتاب "عودة من جديد"، للكاتبة حنان حافظ للمشاركة به في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، المقرر إقامته نهاية يناير المقبل، بمركز المعارض الدولي بالتجمع، بمشاركة المئات من دور النشر المصرية والعربية والأجنبية.

يتناول الكتاب، حكايات العديد من الأشخاص الذين تعرضوا لأزمات كوبرى في حياتهم، كادت أن تطيح بهم، أو تقضي عليها، وكيفية التغلب على تلك المحن للعودة للحياة من جديد.

ويكشف الكتاب، عن حكايات لأشخاص من ذوي القدرات الخاصة، أصابهم الإحباط، والاكتئاب نظرًا لتنمر بعض الأهالي عليهم، واستطاعوا الخروج من تلك الحالة، وحققوا ذاتهم، رغم إعاقتهم، وما بهم من ألم، وحققوا العديد من النحاجات فشل الكثير في تحقيقها حكايات هؤلاء الأبطال، تتنوع في الفئات العمرية والمحافظات، وأماكن سكنهم.

الكتاب يعرض في الدورة الـ53 من معرض القاهرة، الذي يشهد اليونان ضيف شرف، وأسم الكاتب الكبير يحيى حقي شخصية له، ويشهد إقامة العشرات من بل المئات من الفعاليات الثقافية والفنية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، للحماية من فيروس كورونا.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أعلنت مد فتح باب الحجز للناشرين للمشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته 53، والذي تنظمه الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج، وذلك حتى 25 نوفمبر الجاري.

وقالت د. إيناس عبد الدايم، إن القرار جاء بعد اجتماع اللجنة الإدارية العليا للمعرض، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناشرين للمشاركة، مضيفة أنه يأتي ضمن خطوات دعم صناعة الكتاب والنشر، مؤكدة موافقة اللجنة على مقترح منح جائزة لأفضل ناشر عربي مقدمة من اتحاد الناشرين العرب.

يذكر أن، الدورة 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تقام في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتحل عليه اليونان ضيف شرف.

اقرا ايضا

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل