المحتوى الرئيسى

«طبيخ الصعايدة.. وقصيدة النثر وأسسها».. لقاءات أدبية بأسيوط 

11/30 16:57

 تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط من الفاعليات الثقافية والفنية، تحت رعاية أ. د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة لدعم الأدباء والشعراء بصعيد مصر وإيماناً بنشر الوعي الثقافي والأدبي بأسيوط.

 وعقد نادى أدب مكتبة الطفل والشباب بأسيوط الجديدة برئاسة الشاعر أحمد الشافعى، ندوة تألق فيها الشاعر الكبير درويش الاسيوطى والأديب الروائي أيمن رجب طاهر. وتحدث خلالها درويش الأسيوطى عن كتابه فى التراث الشعبى "طبيخ الصعايدة" والذى يمثل دراسة هامة حول أنماط التغذية الشعبية فى صعيد مصر متضمنا ثلاثة فصول يتناول الأول منها مجموعة من الأمثال الشعبية حول الطعام، و فى الفصل الثاني يتحدث عن طرائق تخزين و استهلاك الطعام، و فى الفصل الثالث يتحدث عن أدوات المطبخ الصعيدى ثم عملية تحضير الوصفات.

و تحدث أيمن رجب الحائز على جائزة الدولة التشجيعية عن روايته "القحط" و جائزة كتارا للرواية العربية عن روايته "الهجانة" عن مسيرته الإنسانية و الأدبية و قرأ نموذجا من إبداعه، وأدار الأمسية الأديب  القاص مصطفى البلكى وقد شارك لفيف من الأدباء والشعراء بعرض نماذج من ابداعاتهم، حيث تبارى الأدباء بقصائدهم الإبداعية التي تنوعت ما بين الفصحي والعامية بجانب تقديم بعض القصائد الشعرية الجديدة للمواهب الشابة.

وشهد نادى أدب بيت ثقافة أبنوب برئاسة الشاعر وليد حشمت لقاء أدبى تحت عنوان "قصيدة النثر وأسسها" حاضر فيها الدكتور عبد الهادي يونس والذي تحدث عن أسس كتابة النثر وآليات الكتابة الأدبية الصحيحة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل